اخبار العراق الان

عاجل
عاجل.. وفاة الرئيس الايراني ووزير الخارجية وكبار المسؤولين في حادثة تحطم المروحية - صور وفيديو

مستشار ترامب الاقتصادي: أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي ستكون "كبيرة"

مستشار ترامب الاقتصادي: أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي ستكون
مستشار ترامب الاقتصادي: أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي ستكون "كبيرة"

2018-07-26 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: توقع كبير المستشاريين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تكون أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال الربع الثاني "كبيرة".

ومن المقرر أن تفصح الولايات المتحدة عن التقديرات الأولية لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي غداً الجمعة.

وقال "لاري كودلو" في تصريحات تليفزيونية نقلتها صحيفة "الفايننشال تايمز"، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستشهد أرقام نمو اقتصادي جيدة للغاية غداً.

وعند سؤاله عما إذا كان مصرحاً له التكهن بالتقرير، أوضح أن ليس لديه أيّ معلومات أو تفاصيل.

وتشير توقعات المحللين إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة سينمو بنحو 4.1% في الفترة من أبريل إلى يونيو مع استعادة إنفاق المستهلكين الزخم.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع نمواً قدره 4.8% في اقتصاد الولايات المتحدة خلال الربع الذي ينتهي في يونيو الماضي.

ووفقاً لبيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، فإن الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد بالعالم نما بالقراءة الأخيرة بنسبة 2% في أول 3 أشهر من 2018 على أساس سنوي.

وتأتي تصريحات "كودلو" بعد أن تلقي ترامب ضربة في يونيو الماضي على خلفية تغريدة بشأن تقرير الوظائف المرتقب قبل ساعة من الإفصاح الرسمي عن البيانات والتي أثارت حينذاك غضب الأوساط الاقتصادية.