اخبار العراق الان

"حماس" تعلق على حادثة طعن 3 إسرائيليين: رد طبيعي على جرائمهم

"حماس" تعلق على حادثة طعن 3 إسرائيليين: رد طبيعي على جرائمهم

2018-07-26 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، أن العملية التي نفذها فلسطيني شرقي القدس  "رد طبيعي على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة".

وقال المتحدث باسم "حماس"، عبد اللطيف القانوع، في بيان، إن "عملية اليوم رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وامتداد لانتفاضة شعبنا المتواصلة".

وأضاف، أن "خيارات شعبنا ومقاومته المسلحة والسلمية ستظل مفتوحة في مواجهة الاحتلال الصهيوني ووقف جرائمه".

وأصيب 3 إسرائيليين، بجروح خطيرة، مساء الخميس، في عملية طعن بمستوطنة "آدم" شرقي القدس المحتلة، فيما قُتل المنفذ، حسب الجيش الإسرائيلي، ووسائل إعلام عبرية.

وفي وقت سابق مساء اليوم، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن "مدنيًا إسرائيليًا أطلق النار على المنفذ ما أدى إلى مقتله فورًا"، لافتةً أن المصابين الثلاثة حالتهم خطيرة.

فيما قال الجيش الإسرائيلي في بيان اطلعت عليه الأناضول: "في المكان 3 مصابين، وقد تم تحييد المخرب، وتفاصيل إضافية قيد الفحص".

من جهتهم، أفاد شهود عيان للأناضول، أن القوات الإسرائيلية أغلقت المنطقة التي تمت فيها عملية الطعن بشكل كامل.

ولم تذكر الجهات الإسرائيلية، هوية المنفذ أو دوافع الهجوم، لكن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغ وزارة الصحة بمقتل مواطن (لم تعرف هويته)، عقب إطلاق النار عليه، جنوب رام الله.

بغداد اليوم- متابعة  قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس (26 تموز 2018)، إن الولايات المتحدة لن تشارك في اجتماع سوتشي حول سوريا، معربة عن استعدادها للتعاون مع روسيا بشأن حل الأزمة السورية في العملية تحت رعاية الأمم المتحدة. ونقلت وكالة &

بغداد اليوم – متابعة أفادت وسائل اعلام، اليوم الخميس، بان شخصان قتلا برصاص القوات الاسرائيلية واصيب اثنين في عملية طعن، بمستوطنة آدم جنوب شرق مدينة رام الله. وقالت الوسائل، ان "المنفذ دخل الى المستوطنة ونفذ عملية الطعن داخل منزل وتم

بغداد اليوم_ متابعة كشف التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عن عدد القتلى المدنيين، نتيجة ضرباته الجوية في سوريا والعراق منذ عام 2014. وذكر التحالف الدولي في بيان تابعته (بغداد اليوم)، ان "ضرباته في سوريا والعراق منذ عام 2014 أدت إلى مقتل 1059 م