اخبار العراق الان

رووداو تكشف مضمون اجتماع قائد وحدات حماية الشعب مع محافظ الحسكة

رووداو تكشف مضمون اجتماع قائد وحدات حماية الشعب مع محافظ الحسكة
رووداو تكشف مضمون اجتماع قائد وحدات حماية الشعب مع محافظ الحسكة

2018-07-28 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

وعد القائد العام لوحدات حماية الشعب، سيبان حمو، الحكومة السورية بعدم التعرض للمواطنين الذين يرغبون في الترشح لانتخابات المجالس المحلية في محافظة الحسكة، المقرر إجرائها في 16 أيلول القادم.

وقال مصدر في مجلس محافظة الحسكة لشبكة رووداو الإعلامية، إن "محافظ الحسكة، جايز الحمود الموسى، استقبل مساء الخميس 26 تموز 2018، قائد وحدات حماية الشعب، سيبان حمو، في مكتبه، وبحثا الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المحافظة".

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه أن "حمو وعد المحافظ بعدم التعرض لأي شخص يرغب في الترشح لانتخابات المجالس المحلية في حين عرقلت الحواجز الأمنية العائدة للإدارة الذاتية توجه المواطنين من المدن الأخرى التابعة للمحافظة إلى مدينة الحسكة لتسجيل أسمائهم للترشح".

كما أوضح أن "المحافظ وحمو بحثا الأمور الأمنية والاقتصادية في المحافظة، وتطرقا إلى مسألة النفط الذي يرسل من محافظة الحسكة عبر الصهاريج إلى مصفاة بانياس على الساحل السوري".

وبحسب المصدر، فإن "اجتماع القائد العام لوحدات حماية الشعب مع المحافظ جاء بعد 8 شهور من عدم التواصل بينهما".

يشار إلى أن اجتماع حمو مع محافظ الحسكة تزامن مع زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية برئاسة رئيسة الهيئة التنفيذية للمجلس، إلهام أحمد، إلى دمشق.

وقال مجلس سوريا الديمقراطية في وقت سابق من اليوم، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "بدعوة من الحكومة السورية عقد اجتماع بين وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والحكومة السورية في دمشق بتاريخ  26/07/2018 ويهدف هذا اللقاء إلى وضع الأسس التي تمهد لحوارات أوسع واشمل لحل كافة المشاكل العالقة وحل الأزمة السورية على مختلف الصعد".