اخبار العراق الان

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 مواطنا بالضفة والقدس ويخطر بهدم منازل في بيت لحم

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 مواطنا بالضفة والقدس ويخطر بهدم منازل في بيت لحم
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 مواطنا بالضفة والقدس ويخطر بهدم منازل في بيت لحم

2018-07-31 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أصحاب ستة منازل مأهولة في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، إخطارات بهدم منازلهم بحجة عدم الترخيص، فيما جرفت خط مياه عند مدخل قرية كردلة بالأغوار الشمالية؛ بحجة البحث عن فتحات مياه “غير قانونية”.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة “جوزية” في قرية الولجة برفقة موظفون من بلدية الاحتلال في القدس، وقاموا بتسليم أصحاب 6 منازل إخطارات بالهدم.

وتتعرض منازل منطقة عين جويزة المحاذية للقدس، خلال الأشهر الماضية إلى استهداف طال (20 منزلا)، ما بين الهدم وإيقاف البناء، إضافة إلى عدد من الأسوار وتجريف أراض، ووجود (80) قضية عالقة مهددة بالهدم وإيقاف البناء.

وجاءت إخطارات الهدم الجديدة هذه، بعد ساعات على دعوة وجهها الاتحاد الأوروبي إلى السلطات الإسرائيلية بضرورة وقف هدم البيوت والممتلكات الفلسطينية والامتناع عن سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وتخصيص أراض للاستخدام الإسرائيلي الحصري، ما يسبب حرمان الفلسطينيين من حقهم في التطور.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صادر عن ممثل الاتحاد ورؤساء البعثات في القدس ورام الله، اليوم الثلاثاء “إنه استنادا إلى موقفه المعروف بهذا الشأن، فإنه يُكَرِر معارضته الشديدة لِسياسة إسرائيل الاستيطانية والإجراءات المتخذة ضمن هذا السياق، بما في ذلك الهَدم والمُصادرة والإخلاء والترحيل القسري، حيث تُهدد هذه الإجراءات مجتمعة حل الدولتين”.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 18 مواطنا بينهم سيدة، في حملة مداهمات وتفتيش ليلة طالت مناطق مختلفة من محافظات الضفة الغربية.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إن الاعتقالات تركزت في محافظات رام الله والبيرة والخليل وجنين التي اعتقلت الاحتلال فيها 4 فلسطينيين.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، صباح اليوم الثلاثاء، أحد المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك واقتادته الى أحد مراكزها في القدس القديمة للتحقيق، في حين نفذت حملة تفتيش واسعة طالت عشرات المصلين داخل المسجد المبارك.

وبالتزامن، جدّدت عصابات المستوطنين اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونفذت جولات استفزازية في الأقصى المبارك وسط أداء عدد من المستوطنين حركات وصلوات تلمودية صامتة في المسجد.