اخبار العراق الان

الحمدلله يطالب حماس تسليم غزة وتمكين الحكومة

الحمدلله يطالب حماس تسليم غزة وتمكين الحكومة
الحمدلله يطالب حماس تسليم غزة وتمكين الحكومة

2018-08-01 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله، حركة حماس تسليم قطاع غزة وتمكين الحكومةمن العمل، ليتسنى لها القيام بواجباتها للتخفيف من معاناة سكان القطاع، مؤكداً أن إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية أولوية لدى القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة.

وثمن الحمدلله، خلال حفل افتتاح عدد من المرافق الصحية في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، الجهود المصرية الجارية لإنهاء الانقسام واحتضانها للقاءات حركتي فتح وحماس في القاهرة، معربا عن أمله أن تتكلل هذه اللقاءات بالنجاح.

وقال رئيس الوزراء: “على العالم أن يدرك أن شعبنا لن يقبل بالمساومة على حقوقه التي كفلها القانون الدوليّ وقرارات الشرعية الدولية، وهو مصمم على الصمود والبقاء وبناء وتطوير وطنه الذي لا وطن لنا سواه. سنحمي حقوقنا، وسنحمي القدس والخليل والأغوار وغزة والتجمعات البدوية”.

وأضاف رئيس الوزراء: “يشرفني أن التقي بأبناء شعبي في بلدة السموع، الذين يسطرون قصة صمود وبقاء أخرى في وجه الجدار والاستيطان، وفي مواجهة مخططات التهجير والاقتلاع التي تحاول إسرائيل فرضها على أبناء شعبنا لإنهاء وتصفية قضيتنا الوطنية العادلة”.

وأوضح الحمدلله، أن كل قرية وبلدة ومخيم وخربة ومضرب للبدو في بلادنا الرازحة تحت نير الاحتلال والاستيطان والجدار، شاهدة على الظلم والقهر والعدوان، كما هي شاهدة على قدرة الشعب الفلسطيني في النهوض والتحدي وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.