اخبار العراق الان

افتتاح 6 دوائر تابعة للحكومة العراقية في حلبجة

افتتاح 6 دوائر تابعة للحكومة العراقية في حلبجة
افتتاح 6 دوائر تابعة للحكومة العراقية في حلبجة

2018-08-01 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد محافظ حلبجة بالوكالة، علي عثمان، اليوم الاربعاء، انه بحث مع وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي، مسألة افتتاح مديريات في المحافظة.

وأوضح عثمان، في بيان له إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، انه زار العاصمة بغداد والتقى خلالها وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الذي وافق على فتح الدوائر الحكومية في حلبجة كما في باقي المحافظات الاخرى .

واوضح عثمان ان "قرار وزير الداخلية يشمل فتح (الجنسية، الاحوال المدنية، الاقامة، بطاقة المعلومات، لواء حرس الحدود، ترقيم السيارات) كسائر المحافظات الاخرى"، مشيرا الى ان "قاسم الاعرجي تعهد بتقديم الدعم والمساعدة الى اهالي حلبجة ".

وكان وفد من محافظة حلبجة وصل بغداد أمس الثلاثاء للتباحث حول افتتاح المديريات والمنافذ الحدودية بالمحافظة، الوفد الذي ضم كل علي عثمان المحافظ  وكالةً، ومدير جوازات السليمانية ومدير صحة حلبجة، وعقدوا لقاءاً مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وعدد من المسؤولين في بغداد للتباحث بشأن افتتاح المديريات التابعة للحكومة الاتحادية في المحافظة وقضية المنافذ الحدودية.

وصوت برلمان إقليم كوردستان في الخامس من شهر شباط عام 2015 بالإجماع على تحويل مدينة حلبجة إلى محافظة لتكون الرابعة في الإقليم الى جانب جارتها السليمانية واربيل ودهوك ولتكون المحافظة التاسعة عشرة في العراق.