اخبار العراق الان

مواطنو الكوت يناشدون وزير الداخلية بالتدخل لانقاذهم من "هاكر" يبتز عوائلهم

مواطنو الكوت يناشدون وزير الداخلية بالتدخل لانقاذهم من
مواطنو الكوت يناشدون وزير الداخلية بالتدخل لانقاذهم من "هاكر" يبتز عوائلهم

2018-08-02 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


ناشد العشرات من اهالي مدينة الكوت مركز محافظة واسط، اليوم الخميس، وزير الداخلية قاسم الاعرجي بالتدخل لانقاذهم من شبكة تعمل على تهكير صفحات المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وابتزازهم من خلال نشر صور نسائهم المسروقة.


وبعثوا في رسالة جماعية  الى وزير الداخلية بعد يئسهم من لقاء ابن محافظتهم عن طريق مقربين له مفاداها، ان "شبكة محترفة من الهكر يسكن عدد منهم محلة الشرقية في الكوت يعملون على سرقة صفحات المواطنين ويبتزون بها النساء بطرق داعشية"، مبينا ان "ثلاث حالات طلاق حصلت بعد نشره لصور نساء محصنات واتهامهن بخيانه ازواجهن على صفحات التواصل الاجتماعي".

واضافوا ان "عدداً من مناطق الكوت تعيش حالة من الرعب خوفاً على سمعة ابنائها بعد ان وجه الهكر عدة تهديدات عبر صفحات التواصل الاجتماعي بنشر صور بنات ينتمن الى عوائل محترمة".

وطالبوا وزير الداخلية بـ"التدخل الفوري لانقاذ العوائل وايقاف نزيف الدم الذي لا سامح الله اذا حصل سيكون نتائجه وخيمة"، مؤكدين بأن "هنالك جهات متنفذة وشخصيات بارزة تعمل في الجهاز الامني داعمة ومتسترة على هذه الشبكة".

واكدو أنهم "تقدموا بعشرات الدعاوي الى محكمة استئناف واسط للنيل من هذه الشبكة لكن دون جدوى بسبب التأثيرات الجانبية لبعض الاحزاب".

يشار الى ان هذه الشبكة الداعشية اخذت تزداد في عملها وتهكيرها لصحفات المواطنين منذ بداية شهر رمضان من هذا العام ولغاية يومنا هذا مستغلة ثغرات وبرامج هكر في الفيس بوك للنيل من العوائل الشريفة.