اخبار العراق الان

فتح: انخراط حماس في مفاوضات مع الاحتلال تطبيق لبنود صفقة القرن ونرفض نتائجها

فتح: انخراط حماس في مفاوضات مع الاحتلال تطبيق لبنود صفقة القرن ونرفض نتائجها
فتح: انخراط حماس في مفاوضات مع الاحتلال تطبيق لبنود صفقة القرن ونرفض نتائجها

2018-08-05 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


اتهمت حركة فتح اليوم الأحد قيادة حركة حماس بالتنكّر لمصالح الشعب الفلسطيني وللمشروع الوطني من خلال إمعانها في رفض إنجاز المصالحة الوطنية وإنهاء سيطرتها على قطاع غزة بالقوة والاستمرار في تمزيق وحدة الوطن والشعب والقضية.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم: “إننا ندقّ ناقوس الخطر ونحذّر شعبنا وقواه الوطنية من خطورة ما يحاك ضده من مؤامرات تمثل “صفقة القرن” رأس الحربة فيها، وهي الصفقة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية نهائياً وتقزيم المطالب الفلسطينية وحصرها في قضايا إنسانية وإقامة كيان هزيل في غزة مع تجاهل تام لكافة الحقوق السياسية التي يناضل شعبنا من أجلها وقدم في سبيلها قوافل الشهداء والجرحى والأسرى، وفي مقدمة هذه الحقوق حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف الجاغوب في تصريح صحفي “أن انخراط قيادة حماس في مفاوضات مخزية مع حكومة الإحتلال إنما هو التطبيق الفعلي لأهم بنود “صفقة القرن”، وهو تنفيذ لأخطر أهدافها المتمثل بفصل غزة عن بقية الوطن وتشكيل دويلة فيها تكون مقبرةً لمشروعنا الوطني”.

وتابع: “خطورة ما يجري تكمن في أن هذه المفاوضات تتم بمعزل عن القيادة الفلسطينية الشرعية، وهي بذلك تأتي استمرارا لخطة شارون بالانسحاب من غزة دون أي تنسيق مع القيادة الفلسطينية، وهي كذلك استمرار لنهج الانقلاب الذي تساوق مع خطة شارون وكرّس أهدافها بشق الصف الوطني وتمزيق الوحدة الجغرافية للوطن”.

وأعلن الجاغوب رفض حركته وبشكل قاطع ما اسماه العبث بالقضية الوطنية، مؤكدا بأن الحركة لن تلتزم بأية نتائج أو ترتيبات تصدر عن هذه المفاوضات التي وصفها بالمشبوهة بعيداً عن إرادة الشعب الفلسطيني وخارج إجماعه الوطني.

وقال: “نؤكد أن الأجدى من هذا العبث هو الإسراع بإنجاز الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقلاب الأسود وعودة غزة إلى الشرعية الوطنية كي يتفرّغ شعبنا لمقاومة الإحتلال والاستيطان، وكي نتمكن من إفشال “صفقة القرن” بما تشكله من خطر داهم يتهدد شعبنا وقضيتنا ووطننا”.