اخبار العراق الان

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة والصليب الأحمر يسهّل زيارة سجناء غزة

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة والصليب الأحمر يسهّل زيارة سجناء غزة
الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة والصليب الأحمر يسهّل زيارة سجناء غزة

2018-08-06 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، 13 فلسطينياً، في حملة مداهمات وتفتيش تعرضت لها مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، تركزت في مدن الخليل وبيت لحم، حيث شهدت عمليات تفتيش واسعة لمنازل الفلسطينيين، وقد جرى تحويل المعتقلين إلى مراكز الاعتقال الإسرائيلية.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي إبراهيم الرنتيسي من مدينة رام الله، ما يرفع عدد الصحفيين الذين جرى اعتقالهم خلال اليومين الماضيين إلى 6 صحفيين.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل قرب رام الله، وشرعت بتفتيش المنازل وتخريب الأثاث والتحقيق مع الأهالي واعتقلت الشاب إبراهيم رياض، واقتحمت قوات الاحتلال مؤسسة خيرية في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين وشرعت بتدمير وتخريب محتوياتها، وذلك خلال عملية اقتحام اعتلى فيها قناصة الاحتلال عدد من أسطح المنازل، فيما جرى استجواب عدد من الشبان من قبل مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من أحياء مدينتي بيت لحم وقلقيلية وداهمت عددا من منازل المواطنين وشرعت بالعبث بمحتوياتها وترويع سكانها قبل أن تقدم على اعتقال عدد من الشبان.

وفي قطاع غزة قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها سهلت خروج أهالي أسرى قطاع غزة لزيارة أبنائهم المعتقلين، داخل المعتقلات الإسرائيلية ،
وأوضحت الناطق بإسم الصليب الأحمر سهير زقوت في تصريح صحفي ، اليوم الإثنين، ان 50 مواطنا من أهالي أسرى قطاع غزة بينهم 13 طفلا دون سن السادسة عشر توجهوا لزيارة 30 معتقلا في سجن نفحة الصحراوي”.