اخبار العراق الان

مجلس الرقة المدني يسعى للقضاء على البطالة بتوفير فرص العمل لشباب المدينة

مجلس الرقة المدني يسعى للقضاء على البطالة بتوفير فرص العمل لشباب المدينة
مجلس الرقة المدني يسعى للقضاء على البطالة بتوفير فرص العمل لشباب المدينة

2018-08-06 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

يسعى مجلس الرقة المدني لتوفير فرص العمل لشباب المدينة، وذلك من خلال المكاتب التابعة له، بهدف تقليل نسبة البطالة المستشرية هناك.

وحسب مسؤولي لجان مجلس الرقة المدني، فإن مهامهم تتلخص في تذليل العقبات الموجودة، وتقديم التسهيلات وفق الإمكانات المتوفرة.

وفي هذا السياق أوضحت المسؤولية عن مكتب توفير فرص العمل في مجلس الرقة المدني، هيلين إسماعيل، أن "كافة اللجان التابعة لمجلس الرقة المدني تقوم بواجباتها عن طريق مكتب توفير فرص العمل، بالتعاون مع المنظمات الدولية، بهدف تقليل نسبة البطالة، وقد نجحنا في توفير فرص عمل لحوالي 150 شخص خلال الشهر المنصرم، كما أن مراكز توفير فرص العمل بحاجة لكوادر".

ويؤكد مكتب توفير فرص العمل التابع لمجلس الرقة المدني، أنه نجح في توفير فرص عمل للعديد من الشبان والشابات من أهالي مدينة الرقة.

من جهته قال أحد العاملين في المكتب ذاته، محمد أحمد، إن "مكتب توفير فرص العمل نجح في توفير فرص عمل لعدد كبير من شباب الرقة من الجنسين، كما تمكن من القضاء على المحسوبيات و(الواسطات)، حيث يتلخص عمله في توفير العمل لشباب المدينة وحسب".

ويطالب مكتب توفير فرص العمل من الشباب إرسال سيرهم الذاتية عن طريق (بيت الشعب) بفروعه المنتشرة في أحياء المدينة، بهدف توفير فرص العمل المناسبة لكل شخص.

وقالت إحدى المتقدمات على فرصة عمل، هبة عبد: "سمعتُ عن طريق (بيت الشعب) إن هناك فرص عمل لحملة الشهادات الجامعية، خصوصاً الذين بإمكانهم القيام بالمهن المتعلقة بقطاع التجارة، وحقيقةً يقدم مجلس الرقة المدني خدمةً لشباب المدينة من خلال توفير فرص العمل، وقد جئتُ إلى هنا لتقديم سيرتي الذاتية".

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عمادها، تمكنت من تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش في تشرين الأول/أكتوبر عام 2017، ومن ثم تأسس مجلس الرقة المدني لإدارة شؤون المدينة، ونجح المجلس في تقديم الكثير من الخدمات وتوفير فرص العمل لأهالي المدينة، بدعم من المنظمات الدولية.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم