اخبار العراق الان

دراسة: الصين تجاوزت واشنطن في الإنفاق على تكنولوجيا "5G"

دراسة: الصين تجاوزت واشنطن في الإنفاق على تكنولوجيا
دراسة: الصين تجاوزت واشنطن في الإنفاق على تكنولوجيا "5G"

2018-08-07 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: ذكرت دراسة حديثة أن الصين تفوقت على الولايات المتحدة في الإنفاق على تكنولوجيا الجيل الجديد للإنترنت عبر الهاتف النقال (5G) بمقدار 24 مليار دولار منذ 2015.

وأضافت الدراسة التي أجرتها شركة "ديلويت"، اليوم الثلاثاء، أن الصين قامت ببناء 350 ألف موقعاً خلوياً منذ 2015، بينما أنشأت الولايات المتحدة أقل من 30 ألف موقع في نفس الإطار الزمني.

وتعتبر تكنولوجيا 5G ثورة في عالم الاتصالات، مع أهميتها بالنسبة للاستخدامات الاستهلاكية في التصفح وتحميل البيانات بسرعة عالية وبتكنولوجيا الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى إمكانية ربط البنية التحتية في المدن.

وكانت مؤسسة "إي.إتس.إس ماركت" توقعت أن تساهم تكنولوجيا 5G بـ12.3 تريليون دولار في الناتج الإجمالي العالمي بحلول عام 2035.

وأشارت الدراسة إلى أن الصين تخطط لإنفاق مليارات الدولارات في شبكة "5G"، الأمر الذي يجعل من الصعب على الولايات المتحدة اللحااق بها.

وأضافت "ديلويت" أنه من الصعب أن تضاهي الولايات المتحدة الصين في الاستثمار بالتكنولوجيا، مشيرةً إلى أن المعدات اللازمة لإضافة ناقل للتكنولوجيا في بكين تتكلف 35% أقل من واشنطن.

وأوضح الدراسة أن ذلك يشير إلى أن واشنطن تحتاج إلى إنفاق 2.67 مثل المبلغ التي تنفقه الصين لتوليد نفس القدر من قدرة الشبكة اللاسلكية.

وقالت الدراسة أيضاً إن شركات الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة وشركائها الآخرين بحاجة إلى التعاون بشكل أكبر.

وأشارت الدراسة إلى أن الولايات المتحدة إذا لم تتخذ خطوات ملموسة للمساعدة في إعادة توازن الاستثمارات في هذا المجال فإنها تخاطر بفقدان القيادة التي اكتسبتها في الحقبة السابقة.

وتشير هذه الدراسة إلى سباق السيطرة بين الولايات المتحدة والصين في التكنولوجيا، والذي يعتبر جزءاً من الحرب التجارية الدائرة بين الطرفين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اتهم الصين مراراً بسرقة التكنولوجيا والملكية الفكرية.