اخبار العراق الان

الفصائل السورية المسلحة تطلق اسم "أردوغان" على أحد الميادين العامة في عفرين

الفصائل السورية المسلحة تطلق اسم
الفصائل السورية المسلحة تطلق اسم "أردوغان" على أحد الميادين العامة في عفرين

2018-08-09 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أُطلق اسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أحد الميادين العامة في مدينة عفرين بكوردستان سوريا، التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها، فيما أطلق اسم "غصن الزيتون" على ميدان آخر.

وأفادت وسائل إعلام تركية، بأن "مجلس عفرين المحلي" الذي تأسس بدعم وإشراف من تركيا، قام بتغيير أسماء 3 ميادين في مركز مدينة عفرين.

وأُطلق اسم "رجب طيب أردوغان" على ميدان "مبنى الحكومة"، و"غصن الزيتون" على ميدان "كاوا الحداد"، فيما أطلق اسم "صلاح الدين الأيوبي" على ميدان "نوروز".

من جهة أخرى، أكدت مصادر من داخل مدينة عفرين، لشبكة رووداو الإعلامية، أنه إلى جانب توطين آلاف العرب القادمين من الغوطة الشرقية، حمص، ومناطق أخرى من سوريا، فقد بدأ مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا بتعريب أسماء الأماكن والميادين العامة في عفرين، وفي هذا السياق أقدم مسلحو الفصائل المذكورة، على تغيير اسم ميدان "وطني" إلى "شهداء 18 آذار".

ومنذ سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، يشتكي الأهالي من عمليات التغيير الديموغرافي، وتغيير ملامح، ثقافة، تراث، وفلكلور هذه المنطقة الكوردستانية.

وسيطرت القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18 آذار/مارس 2018، بعد معارك عنيفة ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المحاصيل الزراعية أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

www.rudaw.net/Library/Images/Uploaded%20Images/20180809_2_31843673_36275893