English | كوردى



السمنة والسكري أثناء الحمل يزيدان فرص إصابة الأطفال باضطرابات نفسية

2018/08/10 | 12:56

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كشفت دراسة جديدة، أن الحامل التي تعاني من السمنة والسكري معا قد تزيد احتمالات إصابة طفلها بالتوحد واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (إيه.دي.إتش.دي) وغيرها من الاضطرابات النفسية مقارنة مع الأمهات اللاتي لم يعانين من أي من العرضين أثناء الحمل.

وحتى بدون الإصابة بالسكري تزيد فرص إنجاب الأمهات المصابات بسمنة مفرطة لأطفال يعانون من اضطرابات مزاجية بنسبة 67% عن النساء المحافظات على وزن صحي خلال الحمل.

أما الأمهات المصابات بالسكري والسمنة قبل الحمل تصل احتمالات إصابة أطفالهن بنقص الانتباه مع فرط النشاط أو مشكلات سلوكية أو توحد إلى 6 أمثال مقارنة بغيرهن من الأمهات.

وتزيد احتمالات إصابة هؤلاء الأطفال باضطرابات عاطفية إلى أربعة أمثال بقية الأطفال.

ولإعداد هذه الدراسة فحص الباحثون بيانات نحو 650 ألف مولود في فنلندا بين عامي 2004 و2014، وتابعوا حالة الأطفال منذ الميلاد حتى نهاية فترة البحث وفي بعض الأحيان حتى بلوغ هؤلاء الأطفال 11 عاما.

وبشكل إجمالي جرى تشخيص إصابة 35 ألف طفل تقريبا أو 5.4% باضطراب نفسي خلال فترة الدراسة، ويشمل هذا تأخر الكلام ومهارات الحركة إضافة إلى حالات مثل التوحد والاضطرابات السلوكية ونقص الانتباه وفرط النشاط.

وتزيد نسبة احتمالات إنجاب الأمهات المصابات بالسمنة لأطفال يعانون من تأخر النمو العصبي 69% عن الأمهات صاحبات الوزن الطبيعي، بينما تزيد فرص إنجاب أطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط أو مشكلات سلوكية بنسبة 88%.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (السمنة والسكري أثناء الحمل يزيدان فرص إصابة الأطفال باضطرابات نفسية) نشر أولاً على موقع (قناة الغد) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (السمنة والسكري أثناء الحمل يزيدان فرص إصابة الأطفال باضطرابات نفسية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغد).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ “رايتس ووتش”: تواطؤ الولايات المتحدة مع السعودية أصبح “أكثر فظاظة”

⋙ بالوثائق.. “واع” تنشر المنهاج الوزاري لحكومة رئيس الوزراء المكلف

⋙ العبادي يوجه بملاحقة المتحرشين بالنساء سواء داخل أجهزة الدولة أو في الشارع

⋙ تحليل| مانشستر يونايتد ويوفنتوس.. مورينيو يذهب إلى السيرك

⋙ ضربة قوية لريال مدريد – إصابة مارسيلو قد تُبعده عن الكلاسيكو

بالفيديو والصور

⋙ فيديو- تلميذ يهدد معلمته بـ”مسدس” امام زملائه في الصف!

⋙ بالفيديو.. لحظات “مروعة” لرضيع يطير من ذراع والدته

⋙ بالصور .. اغتيال قائد سابق لدائرة مكافحة الإرهاب في الأردن برصاص مجهولين


الأكثر شيوعا