English | كوردى



الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في 13 شهراً

2018/08/10 | 13:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية لأعلى مستوى في 13 شهراً خلال تعاملات اليوم الجمعة ويتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية.

وبحلول الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.6% إلى 1.1458 دولار، فيما هبط أمام الين عند 110.87 ين بنسبة تراجع 0.2%.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.5% مُسجلة 1.2756 دولار، كما زادت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.07% عند 0.9943 فرنك.

وخلال تلك الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.6% إلى 96.107 دولار، وذلك بعد أن وصل إلى مستوى 96.1720 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2017.

وارتفعت العملة الأمريكية تزامناً مع التوترات السياسية والتجارية العالمية، حيث بدأت الولايات المتحدة في الأسبوع الجاري تنفيذ عقوبات ضد إيران.

كما أعلنت إدارة دونالد ترامب عزمها لتطبيق عقوبات ضد الحكومة الروسية بسبب واقعة تسمم الجاسوس الروسي في بريطانيا في مارس الماضي.

كما أن اليورو والليرة التركية يعانوا أمام الورقة الخضراء مع عقوبات أمريكية أعلنتها الولايات المتحدة ضد أنقرة في الأسبوع الماضي، ووسط مخاوف أوروبية بتأثر البنوك هناك من تدهور الليرة.

ومن المقرر إن يتم إعلان بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في 13 شهراً) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في 13 شهراً) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ أزمة دبلوماسية بين العراق والمغرب بسبب «3 كاميرات مسروقة»!

⋙ باراك: قتلت أكثر من 300 فلسطيني في 3 دقائق

⋙ بالصور.. {ساعي الحسين} تحط رحالها في الديوانية

⋙ بالصور.. مصرع ثلاثة أشقاء عراقيين في تركيا

⋙ فييرا: أغلقنا صفحة الماضي.. بالوتيلي سيستعيد مستواه

بالفيديو والصور

⋙ فيديو – الاتحاد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع أحد

⋙ معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو)

⋙ بالصور.. {ساعي الحسين} تحط رحالها في الديوانية


الأكثر شيوعا