English | وظائف



وكالة الطاقة: الحرب التجارية والعقوبات ضد إيران تهددان سوق النفط

2018/08/10 | 13:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: قالت وكالة الطاقة الدولية إن الخطة الأمريكية لتطبيق عقوبات ضد إيران تستهدف النفط قد تؤثر بشكل كبير على المعروض العالمي وتستنزف احتياطي الطاقة الإنتاجية العالمية.

وأضافت في تقرير صادر اليوم الجمعة أنه في حال دخول العقوبات النفطية ضد إيران حيز التنفيذ فإن الحفاظ على الإمداد العالمية قد يكون صعباً للغاية وذلك تزامناً مع مشكلات الإنتاج في أماكن أخرى، مشيرة إلى أن ذلك سيأتي على حساب الحفاظ على طاقة النفط الاحتياطية.

وتابعت الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها أن توقعات السوق نتيجة لذلك ستكون أقل هدوءً مما هي عليه الآن.

وتلوح الولايات المتحدة بتهديدات تنفيذ عقوبات ضد الشركات أو الكيانات التي ستستورد النفط من إيران بدءً من نوفمبر المقبل، كما تم البدء في تنفيذ عقوبات اقتصادية ضد طهران بدءً من الأسبوع الجاري.

وذكر "نيل أتكينسون" رئيس قسم صناعة النفط والأسواق في وكالة الطاقة الدولية لمحطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية إنه على المدى القصير لاتوجد قضايا خطيرة حول الإمدادات نتيجة للزيادة في إنتاج السعودية وروسيا وفي واحدة أو أثنين من دول الخليج الأخرى.

وفي الوقت نفسه أشار إلى أن على الرغم أن الأمور قد تهدأ قليلاً في الوقت الحالي، "لكن لايمكننا الابتعاد عن الحقيقة في وقت لاحق من العام..قد يختلف الوضع ويصبح العرض أكثر تقييداً ثم خطر ارتفاع الأسعار".

كما حذرت وكالة الطاقة الدولية من تأثير التوترات التجارية على سوق الطاقة وذكرت أنها تهدد بخفض النمو بشكل ملحوظ لدى بعض الدول المصدرة.

في الوقت نفسه أشارت إلى أن خطر تعطل التجارة قد ينحسر بالسرعة نفسهها التي يتزايد بها.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (وكالة الطاقة: الحرب التجارية والعقوبات ضد إيران تهددان سوق النفط) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (وكالة الطاقة: الحرب التجارية والعقوبات ضد إيران تهددان سوق النفط) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).










Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙  حاول تهريب “شامبو” تحت “الملح الإيراني”.. والمنافذ الحدودية تحيل القضية إلى القضاء

⋙ “التقاعد” تكشف “العدد الحقيقي” للمتقاعدين العرب

⋙ ميليك ينقذ نابولي من فخ كالياري

⋙ التقاعد تصدر توضيحا بشأن صرف رواتب تقاعدية لمواطنين مصريين

⋙ تربية شنكال : هذه اهم المعلومات حول فتح مدارس التآخي

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو.. برنامج في الصميم| ما الذي سيحدث اذا نجحت تظاهرات البصرة ؟

⋙ شاهد بالفيديو.. وزير العمل يلتقي منظمات المجتمع المدني والناشطين في الانبار

⋙ بالصورة.. الأسد يستقبل أول رئيس عربي منذ إندلاع الحرب في 2011


الأكثر شيوعا