English | كوردى



(بالصور والفيديو) استمرار نهب المرافق العامة في عفرين

2018/08/11 | 00:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- حركة ‹تهريب› نشطة باتجاه تركيا ...

تستمر الميليشيات الموالية لتركيا في نهب المرافق الخدمية العامة في مدينة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) لتطال حتى الأسلاك الكهربائية، حيث تستخرج مادة النحاس منها ويتم بيعا في الأسواق.

وذكرت مصادر محلية لـ (باسنيوز)، أن «ميليشيات المعارضة تقوم وبشكل واسع بتفككيك خطوط التيار الكهربائي من الأعمدة في الشوارع الرئيسية والفرعية وخاصة في حي الزيدية وسط مدينة عفرين»، مشيرة إلى أن «عمليات النهب تتم في أوقات متأخرة من الليل».

وفي سياق منفصل، علمت (باسنيوز) من مصادر محلية، أن الحدود التركية السورية المحاذية لمنطقة عفرين تشهد مؤخراً حركة تهريب نشطة، حيث يفر الكثير من عناصر ميليشيات المعارضة من المنطقة عبر منافذ التهريب صوب الأراضي التركية، مقابل دفع مبالغ مالية تصل لثلاثة آلاف دولار عن كل عنصر للمهربين.

كما تفيد المصادر أن المدنيين من أهل المنطقة أيضا يخرجون بأعداد كبيرة وبمبالغ مالية تصل لـ 1500 دولار أمريكي، نتيجة الضغوطات والانتهاكات المستمرة المُمارسة ضد سكان عفرين على يد الميليشيات الموالية لتركيا.

وحسب تلك المصادر، فإن حركة النزوح لا تقتصر على أهل المنطقة والمسلحين وإنما مهجرو ريف دمشق وحمص أيضا ينزحون من عفرين بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وانعدام فرص العمل في المنطقة.

ويأتي ذلك في وقت تتلقى العوائل الكوردية المقيمة في تركيا والمنحدرة من عفرين اتصالات متكررة من السلطات التركية تحضهم فيها على العودة إلى عفرين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ((بالصور والفيديو) استمرار نهب المرافق العامة في عفرين) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ((بالصور والفيديو) استمرار نهب المرافق العامة في عفرين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ تعادل مثير يحسم مواجهة فروسينوني وإمبولي

⋙ حدث في مثل هذا اليوم - 21 أكتوبر

⋙ ضبط ومعالجة عشرات العبوات الناسفة في نينوى

⋙ واع / الشرطة الاتحادية : اعتقال "ارهابي" في قضاء الحويجة

⋙ تعرف على الرجل الخفي وراء عادل عبد المهدي وكيف اطاح باحمد الاسدي والانصاري ونجح بصنع رئيس وزراء …؟!

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو والصور... الأمطار تسبب أنهارا في دمشق ووفاة 3 أشخاص

⋙ فيديو| شركة يابانية تطرح مرآة ذكية تتحدث معك وتمدحك

⋙ بالصور.. بعثة تنطلق لأعمق أعماق العالم!


الأكثر شيوعا