اخبار العراق الان

فتح تدعو لمقاطعة الانتخابات العمالية التي دعت إليها حماس

فتح تدعو لمقاطعة الانتخابات العمالية التي دعت إليها حماس
فتح تدعو لمقاطعة الانتخابات العمالية التي دعت إليها حماس

2018-08-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


دعت حركة فتح في قطاع غزة، كافة أطرها وفعالياتها التنظيمية العمالية في المحافظات الجنوبية إلى مقاطعة الانتخابات العمالية، في كافة الهيئات المحلية والتي دعت إليها كتلة حماس في قطاع غزة، مشددة على أن هذه الانتخابات المنوي إجراؤها تعتبر خروجا عن القانون والنظام ومخالفتها الاتفاقيات الوطنية بشأن تفعيل العمل النقابي على أسس ديمقراطية سليمة ومستندة على قاعدة التوافق وأسس الشراكة الوطنية.

واستهجن مفوض الاتحادات والنقابات العمالية في حركة فتح جمال عبيد، دعوة كتلة حماس لإجراء انتخابات للعاملين في البلديات، كونها ليست جهة اختصاص لمثل هذه الدعوة، بعيدا عن وزارتي العمل و الحكم المحلي في حكومة التوافق الوطني والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي يمثل الإطار الشرعي والرسمي لمختلف الأطر النقابية.

وقال عبيد: “هذه الخطوة تضر بمساعي المصالحة الوطنية التي تجلت ميدانيا في مسيرات العودة، وتطلع أبناء شعبنا لطي صفحة الانقسام السوداء مرة وإلى الأبد، والشروع في وضع آليات تعيد للممارسة الديمقراطية اعتبارها”.

وأكد عبيد ان الحركة لها اطر شرعية ورسمية وعناوين واضحة و معروفة لدى الجميع، وتمثلها في كل المحافل، وأن التجارب السابقة أثبتت فشل محاولات الالتفاف على شرعية الحركة.

وأوضح أن حركة فتح ضمن استراتيجيتها المعروفة تعمل دائما على تكريس النهج الديمقراطي في المؤسسات الوطنية من خلال انتخابات حرة ونزيهة، يتفق عليها الجميع وفق رؤيا وطنية تحقق الشراكة والمصلحة الوطنية العليا.