اخبار العراق الان

فلسطينيو الداخل يستعدون للتظاهر في قلب تل أبيب لإسقاط قانون القومية

فلسطينيو الداخل يستعدون للتظاهر في قلب تل أبيب لإسقاط قانون القومية
فلسطينيو الداخل يستعدون للتظاهر في قلب تل أبيب لإسقاط قانون القومية

2018-08-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


يستعد فلسطينيو الداخل، اليوم السبت، للمشاركة في تظاهرات كبيرة، دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وسط مدينة “تل أبيب” تل الربيع المحتلة، للتنديد وإسقاط قانون القومية العنصري وذلك تحت شعاري “فليسقط قانون القومية” و”نعم للمساواة”.

وتأتي هذه المسيرة ضمن الخطوات الاحتجاجية التي ينظمها الفلسطينيون ضد قانون القومية العنصري الذي لاقى استياءً واستنكار لدى كافة الطوائف العربية في الداخل المحتل، بالإضافة إلى بعض المؤسسات والنخب الإسرائيلية.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف البلدات والمدن العربية في التظاهرة الحاشدة، ضمن الخطوات والاحتجاجات ضد “قانون القومية” العنصري، الذي صادق عليه الكنيست، منتصف شهر يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت السلطات المحلية العربية في جميع أنحاء المناطق العربية داخل الخط الأخضر أنها ستعمل على توفير حافلات لنقل المشاركين الى مكان التظاهرة حتى يتسنى حضور اكبر عدد ممكن من المتظاهرين لإيصال رسالة قوية لحكومة نتنياهو المتطرفة بضرورة إلغاء القانون العنصري ” قانون القومية”.

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، لصحيفة “هآرتس” إن نسبة المشاركة في المسيرة لن تكون مقياسًا للثقة في القيادة، بل هي مقياس لوحدة الجمهور العربي ضد القانون ومجال التعاون مع القوى الديمقراطية في إسرائيل، حتى إلغاء القانون وإسقاط الحكومة.

وأوضح أن قرار تنظيم المظاهرة بعد سلسلة من المناقشات بين مركبات لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية في إسرائيل، التي تضم ممثلين عن جميع الأحزاب والتشكيلات السياسية النشطة في المجتمع العربي، وبعد نقاشات طويلة حول طبيعة النضال وموقعه.