English | كوردى



فيديو| العمليات الإرهابية في الأردن على مدار السنوات الأخيرة

2018/08/13 | 00:26

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

استعرضت الإعلامية سهام عبد القادر، في تقرير عبر النشرة الإخبارية على شاشة الغد الإخبارية، العمليات الإرهابية في الأردن، على مدار السنوات الأخيرة، حيث أعلنت قوات الأمن الأردنية إحباط العديد من المخططات الإرهابية ومحاولات تهريب الأسلحة والقبض على عدد من المشتبه فيهم، ويعد تفجير مدينة الفحيص الإرهابي أحدث حلقة في سلسلة الهجمات التي ضربت الأردن على مدار السنوات الأخيرة، حيث شنت القوات الأمنية عملية لمداهمة مرتكي السلط أسفرت عن سقوط شهداء من رجال الأمن  والعثور على جثث للإرهابيين والقبض على عدد منهم.

ومن أبرز الهجمات الإرهابية في الأردن هجوم شنه مسلحون على مركزي أمن مدينة المدينة وقطران في محافظة الكرك جنوب الأردن في ديسمبر عام 2016، مما أسفر عن استشهاد 10 بينهم 7 من رجال الأمن.

وفي يوليو عام 2016 وقع انفجار قرب مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود مع سوريا وأسفر عن استشهاد 6 عسكريين أردنيين، وقبلها بنحو أسبوعين هاجم مسلح مركز للمخابرات قرب مخيم البقعة شمال عمان وأوقع الهجوم 5 شهداء من عناصر المخابرات.

وفي مارس عام 2016، استشهد ضابطا وقتل 7 عناصر مرتبطة بتنظيمات إرهابية كانت تخطط للتعدي على أمن المواطنين في إربد شمال الأردن، وكانت سلسلة الهجمات الإرهابية الأعنف التي تعرض لها الأردن عام 2005 والتي استهدفت فنادق في العاصمة عمان وأسفرت عن استشهاد 57 شخصا وقد وقد أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.

أخبار ذات صلة

?

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (فيديو| العمليات الإرهابية في الأردن على مدار السنوات الأخيرة) نشر أولاً على موقع (قناة الغد) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (فيديو| العمليات الإرهابية في الأردن على مدار السنوات الأخيرة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغد).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ وزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكة

⋙ مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية تقرب الدول المستقلة إلى بعضها البعض

⋙ بالفيديو... أهداف باريس سان جيرمان وأميان (5-0) في الدوري الفرنسي

⋙ عمومية الأوليمبية المصرية توافق على إيقاف مرتضى منصور لمدة عامين

⋙ باريس يكتسح أميان بخماسية في غياب نيمار

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف باريس سان جيرمان وأميان (5-0) في الدوري الفرنسي

⋙ بالفيديو... أهداف مانشستر سيتي وبيرنلي (5-0) في الدوري الإنجليزي

⋙ بالصور.. زفاف عروسة بلا عريس!!


الأكثر شيوعا