اخبار العراق الان

المرشد الايراني:لن نتفاوض مع أميركا

المرشد الايراني:لن نتفاوض مع أميركا
المرشد الايراني:لن نتفاوض مع أميركا

2018-08-13 00:00:00 - المصدر: نون


اشار المرشد الايراني  السيد علي الخامنئي أن أمريكا اليوم تقترح اجراء مفاوضات من جديد وهذه ليست قضية جديدة لكن تغيرت المعادلة حاليا ولن نجري مفاوضات من جديد.

وخلال استقباله اليوم الاثنين الآلاف من ابناء الشعب  من مختلف الفئات في حسينية الإمام الخميني  بطهران أشار  إلى الضغط الذي يتعرض له أبناء الشعب الايراني وقال في هذا السياق ” إن أبناء الشعب باتوا يشعرون بالأزمات المعيشية وإن فئة من الشعب الايراني يعيشون تحت الضغوط الاقتصادية”، مؤكدا أن الغلاء في المواد الغذائية والسكن وغيرها تسبب ضغطا على أبناء الشعب”.
وقال إن انخفاض قيمة العملة الوطنية هي إحدى المشاكل الاقتصادية للبلد، موضحا ” في حال تراجعت قيمة الريال بهذه الطريقة فإن المتضرر الاول هو الموظف البسيط حيث لا يبقى له شيئا مما يحصل عليه من راتب”.

وأضاف “إذا كان الأداء يتم بشكل جيد  وقوي ومبرمج وفي الوقت المناسب  فإن الحظر لا يكون له سوى أثر ضئيل للغاية”.

وأكد  الخامنئي أن” العدو متربص بإيران وفي حال رأى أي مشكلة في الداخل فإنه ينقض على هذه الازمة ويحاول استغلالها وإحداث أكبر  ضرر ممكن لنا”.

وشدد على ضرورة أن تعمل جميع مؤسسات البلد بيقظة في جميع المجالات، مشيرا الى مجلس الشورى الاسلامي والسلطة القضائية والشعب الايراني حيث قال أن جميع هذه الفئات تتحمل مسؤولية تجاه البلد ويجب إغلاق طرق الفساد.

وعلى صعيد آخر أشار السيد علي الخامنئي إلى التصريحات الأمريكية الاخيرة ودعوتهم إلى إجراء مفاوضات جديدة وقال في هذا السياق ” إن هذه الدعوة إلى إجراء مفاوضات ليست جديدة فقد كانوا يدعون إلى هذا الشيء منذ أول بداية انتصار الثورة الاسلامية، لكن لماذا لا نتفاوض”؟

وتابع ” إن الولايات المتحدة الامريكية تتبع قاعدة معينة في المفاوضات وهي كون امريكا تعتمد على القوة والمال فإنهم ينظرون الى المفاوضات كصفقات تجارية”.

اضاف ان ” الامريكان عندما يريدون أن يتفاوضوا مع أحد فإنهم يحددون أهدافهم الرئيسية ولن يتراجعوا قيد أنملة عن هذه الأهداف والغايات”.

وقال ” يطالب الأمريكان من الطرف المفاوض لهم امتيازات محددة ولو امتنع هذا الطرف عن إعطائهم هذه الإمتيازات فإنهم يختلقون ضجة كبيرة إلى أن يتراجع هذا الطرف ويقدم لهم تنازلات”.

وأكد  الخامنئي أن “الامريكيين لا يعطون امتيازات للطرف المقابل مقابل ما يحصلون عليه منه، ويعطون فقط مجرد وعود جوفاء لكي يرضوا الطرف المفاوض لهم ويقنعونه في تقديم التنازلات”.

وأشار إلى مواقف الساسة الأمريكيين الأخيرة تجاه ايران وقال” يطرح الامريكيون في الأيام الأخيرة قضية غير قضية العقوبات وهي موضوع المفاوضات أو الحرب وهم بذلك يطرحون شبح الحرب ليخيفوا الجبناء”.

وتابع ” يجب أن أقول كلمتين في هذا الخصوص: لا حرب تقع ولا نجري مفاوضات، هذا ملخص الحديث الذي يجب أن يعلمه أبناء الشعب الايراني.”

المصدر: وكالة مهر