اخبار العراق الان

طهران: العقوبات الأميركية لن تحد من نشاط إيران في المنطقة

 
                          طهران: العقوبات الأميركية لن تحد من نشاط إيران في المنطقة
طهران: العقوبات الأميركية لن تحد من نشاط إيران في المنطقة

2018-08-13 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الاثنين، أن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على طهران، لن تغير السياسة الإقليمية التي تنتهجها إيران.

وشدد ظريف، خلال حديثه لقناة "الجزيرة" القطرية، على أن "بلاده لن تكبح نفوذها في الشرق الأوسط، رغم الضغوط الأميركية المتزايدة على طهران، للحد من أنشطتها في المنطقة".

وأضاف، "لن يكون هناك أي حوار مع الولايات المتحدة في ظل العقوبات والتهديدات"، لافتاً إلى أن "أي حوار مع واشنطن، بحاجة إلى أن تحترم الإدارة الأميركية الآخرين وتتوقف عن فرض العقوبات".

ودخلت العقوبات الأميركية على إيران بمرحلتها الأولى حيز التنفيذ، الثلاثاء (7 آب 2018)، فيما وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب العقوبات على إيران، بأنها "أقسى عقوبات فرضت حتى الآن"، وإنه سيتم تصعيدها إلى مستوى جديد في تشرين الثاني المقبل، مهدداً أية جهة تتعاون تجارياً مع طهران بـ "فقدان علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة".

وانسحب ترامب في آيار الماضي، من الاتفاق النووي (خطة العمل الشاملة المشتركة) الموقع مع طهران في 2015، وقال إنه "لم يعالج أمر برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، ولا أنشطتها النووية بعد عام 2025، ولا دورها في الصراعات الدائرة في المنطقة، وخاصة في اليمن وسوريا.

بغداد اليوم - بغداد أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، استعداده لـ "التضحية بحياته ومنصبه" لخدمة الشعب العراقي. وقال العبادي خلال مؤتمره الاسبوعية من القصر الحكومي في المكنطقة الخضراء وسط بغداد وتابعته (بغداد اليوم)، إن &quo

بغداد اليوم - بغداد حدد مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، الموعد النهائي لتلقي الطعون بنتائج العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع المشكوك فيها. وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن &q

بغداد اليوم _ متابعة دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين، رئيس وزراء إقليم كردستان نيجرفان بارزاني لزيارة تركيا للمشاركة في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية الحاكم "آكبارتي". ونقل موقع رووداو الكردي، عن مستشار العلاقات