اخبار العراق الان

صحف القاهرة: الخليج فى خطر بسبب الحرارة

صحف القاهرة: الخليج فى خطر بسبب الحرارة
صحف القاهرة: الخليج فى خطر بسبب الحرارة

2018-08-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: اليمن لن تكون منصة تهديد الملاحة بالبحر الأحمر.. مصر تدعم الشرعية والحل السياسي في اليمن..الخليج فى خطر بسبب الحرارة..قبل تنفيذهم عمليات عدائية خلال عيد الأضحى..مصرع 6 إرهابيين فى السادس من أكتوبر..الجيش السورى يستعيد السويداء من «داعش»..الصين تتحدى العقوبات الأمريكية على إيران..خامئني: مشكلات الدولة من سوء الإدارة وليس العقوبات الدولية..الليرة التركي تواصل «السقوط».

اليمن لن تكون منصة تهديد الملاحة بالبحر الأحمر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إيمان مصر الراسخ بأن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوي ليس للأمن القومي المصري فحسب وإنما لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.. مشددا علي رفض مصر بشكل قاطع أن يتحول اليمن الي موطيء نفوذ لقوي غير عربية أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة أو حرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

مصر تدعم الشرعية والحل السياسي في اليمن

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، دعم مصر الكامل لجهود الحكومة الشرعية لاستعادة أركان الدولة ووحدتها وإنهاء الوضع الإنسانى المأساوى فى اليمن، مشيرا إلى حتمية مواصلة المساعى التى تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسى للأزمة، وفقا لمقررات الشرعية الدولية، والمبادرة الخليجية، وما توصل إليه الحوار الوطنى من نتائج، بما يمهد الطريق لبدء عملية إعادة الإعمار فى أقرب فرصة، وإنهاء المعاناة الإنسانية التى يمر بها الشعب اليمني.

قبل تنفيذهم عمليات عدائية خلال عيد الأضحى..مصرع 6 إرهابيين فى السادس من أكتوبر

نجحت الأجهزة الأمنية في توجيه ضربة استباقية جديدة ضد التنظيمات الإرهابية بعدما تمكنت من كشف عناصر خلية إرهابية اتخذوا من إحدي الشقق بمدينة السادس من أكتوبر وكرا لهم، ما أسفر عن مصرع 6 إرهابيين وضبط بحوزتهم أعدادا كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر.

الخليج فى خطر بسبب الحرارة

حذر خبراء من ارتفاع درجات الحرارة لتتراوح ما بين ٦٠ و٧٠ درجة مئوية فى منطقة الخليج بحلول منتصف القرن الحالى، هذا ما صرح به خبير فى سياسة الطاقة والمناخ العالمية.وأوضح فريق بحثى فى معهد «ماساتشوستس» للتكنولوجيا،أن المناخ مرتفع الرطوبة فى منطقة الخليج يقلل من قدرة الجسم البشرى على أن يبرد بسبب التعرق، إلى جانب أن ارتفاع درجات الحرارة سيتسبب قريبا فى زيادة حرارة الأجسام البشرية ما لم يتم اتخاذ إجراء جاد فى هذا الصدد.

الجيش السورى يستعيد السويداء من «داعش»

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان أن الجيش السورى سيطر بشكل كامل على محافظة السويداء بعد معارك عنيفة مع عناصر داعش فى المنطقة، وذلك باستكمال سيطرته على ما تبقى من باديتى السويداء الشرقية والشمالية الشرقية.

الصين تتحدى العقوبات المريكية على إيران

بدأت الصين تعاونها مع إيران في مجال مد السكك الحديد التي تربط الصين بايران بطول 8 آلاف و300 كيلو مترا، ودون الإهتمام بالحظر الأمريكي المفروض علي إيران..يذكر أن مشروع مد خط السكك الحديدية من الصين إلي إيران كان من ضمن المشاريع الضخمة الدولية التي بلغت تكلفتها للصين 900 مليار دولار تحت عنوان «طريق الحرير الجديد» وقد بدأ العمل بهذا الخط السككي عام 2013 علي أن يدشن هذا العام.
 

خامئني : مشكلات الدولة من سوء الإدارة وليس العقوبات الدولية

اعترف مرشد النظام الإيراني علي خامنئي، أن السبب وراء مشكلات بلاده الإقتصادية ناجم عن سوء الإدارة داخليا وليست العقوبات أو المؤامرات الخارجية، ولكن ذلك لا يعني أنه لا يوجد تأثير للعقوبات لكن العامل الرئيسي يكمن في كيفية التعامل معها وأنه لو كان هناك إدارة أفضل فلن تؤثر العقوبات.

الليرة التركي تواصل «السقوط»

اتخذ البنك المركزي التركي سلسلة قرارات تستهدف دعم الاستقرار المالي علي خلفية التراجع السريع في قيمة الليرة أثر تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة، و تعهد البنك المركزي للبنوك العاملة في تركيا بتوفير كافة أنواع السيولة اللازمة. مشيرا إلي أنه سيوفر 10 مليارات ليرة و6 مليارات دولار و3 مليارات دولار من الذهب.

أهم تجديد نصفى

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام ، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: هل ستؤثر الانتخابات النصفية، أو انتخابات التجديد النصفي، التى ستُجرى فى نوفمبر المقبل على مستقبل الرئيس دونالد ترامب؟ سؤال يثير جدلاً واسعاً فى الولايات المتحدة الآن. ويُطلق على هذه الانتخابات نصفية لأنها تُجرى فى منتصف فترة الرئاسة، أى بين انتخابين رئاسيين، وليس لأنها تؤدى إلى تجديد نصف أعضاء الكونجرس.هذه انتخابات كاملة بالنسبة إلى مجلس النواب، إذ تشمل جميع أعضائه الذين يبلغ عددهم 435 نائباً، ونحو ثلثى أعضاء مجلس الشيوخ (33 من بين 100 سناتور)، إلى جانب 39 من حكام الولايات، وحكام ثلاث جزر تابعة لأمريكا هى جوام، والعذراء، وماريانا الشمالية. ويرى البعض أن نتائج هذه الانتخابات ستؤثر كثيراً فى مستقبل ترامب السياسي. ربما يبالغ فريق منهم عندما يتصورون أن استعادة الحزب الديمقراطى السيطرة على الكونجرس يمكن أن تؤدى إلى تطور نوعى فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وتفتح الباب أمام الشروع فى اتخاذ إجراءات إقالته. لا يتفق كثيرون مع هذا التقدير لأن القضية نفسها ضعيفة، ويصعب إثبات تورط  ترامب شخصياً فيها حتى إذا توافرت أدلة تدين بعض المسئولين فى حملته الانتخابية.

وأضاف: يذهب اتجاه آخر إلى أن تحقيق الديمقراطيين اختراقاً كبيراً فى هذه الانتخابات سيُضعف مركز ترامب فى عملية صناعة القرار فى العامين المقبلين من رئاسته، لأنهم سيكونون قادرين على تعطيل جدول أعماله. ترامب، إذن، حاضر بقوة فى هذه الانتخابات رغم أنه ليس مرشحاً فيها. وهذا هو ما يجعلها أكثر أهمية من أى انتخابات نصفية خلال العقود الثلاثة الأخيرة على الأقل، لأن نتائجها يمكن أن تكون مؤشراً على فرصته فى الحصول على ولاية ثانية.

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من ارتفاع أسعار « خراف الأضحية»

www.alghad.tv/wp-content/uploads/2018/08/big-5-300x281