اخبار العراق الان

غدا.. الرئيس الفلسطيني يلقي خطابا مهما في افتتاح المجلس المركزي

غدا.. الرئيس الفلسطيني يلقي خطابا مهما في افتتاح المجلس المركزي
غدا.. الرئيس الفلسطيني يلقي خطابا مهما في افتتاح المجلس المركزي

2018-08-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، إنه تم إنجاز كافة التحضيرات والترتيبات لعقد أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي، دورة “الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة” التي ستعقد في رام الله. غداً الأربعاء.

وأكد أبو يوسف، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس سيلقى خطاباً مهما في افتتاح الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي تتناول قضايا هامة ومصيرية بالنسبة للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن أعضاء المجلس المركزي من المقيمين في الخارج ومن قطاع غزة إلى رام الله، سيصلون اليوم بعد انتهاء الترتيبات اللازمة لذلك، مشيراً إلى أنه جرى خلال اليومين الماضيين انتخاب بعض اللجان الدائمة في المجلس الوطني، وذلك في إطار الترتيبات لانعقاد المجلس المركزي منها لجنة المقاومة الشعبية، والاقتصادية ولجنة القدس وأيضا لجنة المنظمات الشعبية.

وأضاف أن جدول أعمال المركزي يتضمن مسودة مشروع لاعتماده يشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية، وكذلك الوضع الداخلي، وضرورة إتمام المصالحة وأيضا القدس واللاجئين، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل.

وقال أبو يوسف إن اللجنة التنفيذية للمنظمة التحرير ستعقد اليوم لقاء تشاوري من أجل اعتماد التقرير النهائي الذي سيقدم للمجلس المركزي، ومناقشة ما تم إنجازه من تنفيذية المنظمة خلال الفترة الماضية.

وأكد على أهمية الدور الذي تلعبة مصر في ملف المصالحة ومعاجلة آثار الانقسام، مبينا أنه تجري الآن البلورة النهائية للأفكار والنقاشات التي طرحت خلال اللقاءات التي عقدت مؤخرا في القاهرة وصولا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.