اخبار العراق الان

الإمارات تهدد سلطنة عمان بالتخلي عن سياسة ضبط النفس

الإمارات تهدد سلطنة عمان بالتخلي عن سياسة ضبط النفس
الإمارات تهدد سلطنة عمان بالتخلي عن سياسة ضبط النفس

2018-08-14 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة).. قالت صحيفة “الإمارات اليوم” اليوم الثلاثاء، ان رئيس الأركان الاماراتي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، وصف الرسالة التي تسلمها ،من الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس الأركان العماني ،تتضمن جملة من التصريحات غير المقبولة.

ونقلت الصحيفة عن الرميثي قوله “أن سلطنة عمان أشعرت الإمارات أن كافة المقاتلات الإماراتية لم يعد مسموحا لها استخدام الأجواء السيادية العمانية، المتجهة إلى اليمن، وكذلك استخدام المياه الإقليمية العمانية من قبل السفن العسكرية والمدنية الإماراتية”. معربا عن استغرابه “أن تتهم سلطنة عمان دولة الإمارات العربية المتحدة باتخاذ سياسات تهدد أمن المنطقة العربية وبأن لديها أطماعا توسعية وتصرفات عدوانية.”

وأعرب الرميثي عن أسفه إزاء التصريحات والسياسات “غير الداعمة للإجماع الخليجي” التي تنتهجها السلطنة ، مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت “تتخذ سياسة ضبط النفس وتجنب التصعيد تجاه المواقف الحيادية السلبية التي تعتمدها سلطنة عمان”.

وقال أن الإمارات بتحالفها مع المملكة العربية السعودية “تسعى لاستقرار المنطقة وأن أي دولة تريد أن تخالف توجهات هذا التحالف فإنها تخالف التوجه العربي”.

ودعا الرميثي سلطنة عمان إلى تأييد سياسات هذا التحالف و”عدم اتخاذ مواقف من شأنها أن تسبب انقساما في دول مجلس التعاون”.