English | وظائف



فيديو| «الأزمة الأردوغانية» على طاولة المحللين في «وراء الحدث» على شاشة الغد

2018/08/15 | 00:18

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

يسعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ومعاونوه إلى احتواء الأزمة المتصاعدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فعلى الرغم من اللهجة التي قد تبدو متشددة، والتي يتحدث بها أردوغان وأنصاره، فإن تحركاته في الواقع غير ذلك.

يناقش ذلك ضيوف برنامج وراء الحدث، محمد نجم باحث اقتصادي، والدكتور إدموند غريب الأكاديمي والباحث في العلاقات الدولية، ومصطفى أوزجان المحلل السياسي مع الإعلامي خالد عاشور.

من جانبه، قال الباحث الاقتصادي، محمد نجم، إن أردوغان استعان بأفراد من أسرته بدلا من خبراء الاقتصاد المحترفين.

واستبعد نجم أن يكون لمشكلة القس الأمريكي المحتجز في تركيا تأثير في أزمة الاقتصاد التركي، مشيرا إلى أن الاقتصاد التركي يتراجع من قبل الأزمة.

أما الدكتور إدموند غريب، الأكاديمي والباحث في العلاقات الدولية، فيرى أن أزمة القس ما هي إلا وجه للخلاف بين تركيا والولايات المتحدة، وإن كان لها بعد داخلي، فهناك بعض القوى المسيحية الإنجيلية اليمينية التي تضغط على أردوغان بسبب أزمة القس، لكن هناك العديد من الخلافات بين البلدين، منها الخلاف حول  سوريا، والخلاف حول دعم أمريكا لوحدات حماية الشعبية الكردية، وشراء صواريخ إس 4من روسيا.

أما المحلل السياسي مصطفى أوزجان، فتحدث عن حقيقة مصادرة أردوغان لودائع الأتراك في البنوك، مشيرا إلى نفي المؤسسات الحكومية ذلك.

وأشار أوزجان إلى التدبير التي يمكن تركيا القيام بها، مثل جذب الاستثمارات الجديدة وإتاحة سيولة من العملات الصعبة في السوق الحرة ليطمئن المواطن التركي ولا يشتري دولارات.

أخبار ذات صلة

?

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (فيديو| «الأزمة الأردوغانية» على طاولة المحللين في «وراء الحدث» على شاشة الغد) نشر أولاً على موقع (قناة الغد) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (فيديو| «الأزمة الأردوغانية» على طاولة المحللين في «وراء الحدث» على شاشة الغد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغد).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ داليتش: إنجلترا تستحق الفوز والتأهل

⋙ بيراميدز: لم نتفاوض مع محمود متولي مدافع الإسماعيلي

⋙ جيسوس يستقر على رحيل شراحيلي وفلاته من الهلال

⋙ شاكيري: لم نفقد ثقتنا بالفوز رغم التأخر بهدفين

⋙ إسبانيا تفوز على البوسنة والهرسك ودياً

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو | نشرة الحصاد من قناة دجلة الفضائية 2018/11/18

⋙ شاهد بالفيديو | منطقة الاصمعي الجديد في البصرة ... لاتحمل من الجديد شيء سوى الاسم !!! مليارات تذهب ادراج الفساد

⋙ بالصور.. إنفجار الرفاعي {موسع}


الأكثر شيوعا