اخبار العراق الان

وزارة النفط تصدر توضيحاً بشأن التعيينات

وزارة النفط تصدر توضيحاً بشأن التعيينات
وزارة النفط تصدر توضيحاً بشأن التعيينات

2018-08-15 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
أكدت وزارة النفط، انها تنظر بعين واحدة الى جميع العراقيين فيما يخص موضوع التعيينات ولا توجد اي توجهات للتفرقة والتمييز في اجراءات التعيين سواءً من ناحية المكان او المنطقة الجغرافية.

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “من حق اي مواطن التقديم للتعين في اي وظيفة سواء كانت ضمن نطاق محل سكنه في المحافظة التي يسكنها او المحافظات الاخرى لان العراق بلد لجميع العراقيين ومن حقهم خدمة هذا البلد في اي موقع وظيفي”.

وتابع البيان، ان “وزارة النفط تنفي صدور تعليمات بخصوص الموضوع انفا وترفض جميع التصريحات غير المسؤولة من ادارات المحافظات التي تمنع من خلالها المواطنين من المحافظات الاخرى تقديم طلباتهم للتعين بحجة عدم انتسابهم لتلك المحافظة لان ذلك مخالف للتعليمات والقوانين النافذة التي لم تحدد ذلك صراحة”، مبينا ان “الدولة والحكومة والوزارة تحمل الجهات المخالفة للتعليمات التبعات القانونية”.

وشددت الوزارة، على جميع المسؤولين في القطاع النفطي بـ”عدم التصريح او اتخاذ قرار مخالف للتعليمات والقرارات التي من شانها احداث التفرقة بين المواطنين العراقيين لانهم متساوون بالحقوق والواجبات بحسب ما نص عليه الدستور العراقي”.

وتهيب بوسائل الاعلام “توخي الدقة في نقل المعلومات وتدولها، وعدم الانجرار وراء التصريحات التي تحاول ارباك الوضع السياسي والاجتماعي في البلاد”.

انشر على مواقع التواصل !