اخبار العراق الان

انقرة: لا نريد الحرب اقتصادية مع واشنطن!

انقرة: لا نريد الحرب اقتصادية مع واشنطن!
انقرة: لا نريد الحرب اقتصادية مع واشنطن!

2018-08-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وقال قالن خلال مؤتمر صحفي, إن" أنقرة تتوقع حل المشاكل مع واشنطن بالتي هي أحسن، لكن على الأخيرة التوقف عن محاولات التأثير على القضاء لإطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون الذي تحتجزه أنقرة بتهمة الإرهاب.

  واضاف قالن, نحن" نستبعد ان يؤثر توتر العلاقات التركية الأمريكية حاليا، على تنفيذ خارطة الطريق بخصوص مدينة منبج السورية. وقال إنه من غير المتوقع أن يترك هذا التوتر القائم بين أنقرة وواشنطن بسبب احتجاز القس الأمريكي أندرو برانسون تأثيرا سلبيا على هذه القضية".

  واستنكر قالن لجوء الولايات لاستخدام العقوبات الاقتصادية كأدوات سياسية لإخضاع الآخرين، مبينا, إن" واشنطن فرضت عقوبات اقتصادية على الكثير من الدول من بينها روسيا وإيران وكوريا الشمالية وألمانيا وتركيا وغيرها، مما تسبب بتوتر كبير بين هذه الدول وأمريكا.

  وأكد, أن" تركيا تشغل مركزا هاما في الاقتصاد العالمي، لذلك فإن العقوبات الأمريكية ضدها تركت تأثيرها على أسواق المال والبورصات في العالم، بالإضافة إلى تركيا نفسها. وأشار إلى أن التدابير الجوابية التي لجأ إليها الرئيس رجب طيب أردوغان، عملت على تحسين الوضع، وخفضت عدد العاطلين عن العمل.

  مبينا, إن" بلاده لا تفهم ذهنية أولئك الذي يسارعون لفرض العقوبات عند كل كبيرة وصغيرة, أما بشأن الاستقرار السياسي في المنطقة، اكد قالن, ان" انقرة محاطة بحلقة من النار المشتعلة في دول الجوار، لكننا عازمون على اتخاذ كل ما يلزم لحماية أمن تركيا، ومكافحة الجماعات الإرهابية.

  انتهى..م.ر