اخبار العراق الان

البديري: لن نمتلك حكومة قوية تقف مع او ضد سياسة أميركا

البديري: لن نمتلك حكومة قوية تقف مع او ضد سياسة أميركا
البديري: لن نمتلك حكومة قوية تقف مع او ضد سياسة أميركا

2018-08-16 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/بغداد..

أكد النائب السابق علي البديري، الخميس، ان وضع الحكومة مربك جداً وغير مستقر داخلياً، حيث ان التصريحات التي تطلق من قبلها لاتعبر عن الوجهة الحقيقية للحكومة، مبيناً ان العراق لم يشهد ولن يشهد وجود شخصية قوية تقف مع او ضد السياسية الاميركية.

وقال البديري في تصريح لـ /المعلومة/، ان “وضع العراق مربك وغير مستقر سياسياً، حيث ان الموقف العراقي ازاء سياسة اميركا مع دول المنطقة سيكون بعد تشكل الحكومة الجديدة، كما ان التصريحات الحالية لاتعبر عن الوجهة الحقيقية للحكومة العراقية”، مبينا أن “المواقف التي صدرت من قيادات موجودة في العراق، ازاء سياسة اميركا مع ايران تصب في خانة التوافقات السياسية، والحصول على المناصب في الحكومة القادمة”.

واوضح ان “كل العقوبات التي تفرض على جيران العراق ستكون لها انعاكسات خطيرة على البلد، فأي اجراء تتأثر به الحكومات المجاورة تكون له انعكاسات سلبية، لان العراق سيتأثر اقتصادياً”.

وأكد البديري أنه “من المستحيل ان تأتي شخصية تؤيد اي اجراء ضد دول الجوار، ولانمتلك حكومة قوية تستطيع ان تقول كلا للعقوبات، وفي نفس الوقت لاتستطيع ان تقف الى جانب اميركا ضد ايران، وبالتالي فان الحكومة الحالية وكذلك المقبلة لاتستطيع ان تكون مع او ضد الحصار على ايران، لان الوضع غير مستقر داخلياً”. انتهى/ 25ن

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2018/07/علي-البديري-696x435