اخبار العراق الان

العلاق: تقديم تسهيلات لتشجيع استثمار القطاع الخاص

العلاق: تقديم تسهيلات لتشجيع استثمار القطاع الخاص
العلاق: تقديم تسهيلات لتشجيع استثمار القطاع الخاص

2018-08-16 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


بغداد- واع

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق تقديم الحكومة تسهيلات لتشجيع استثمار القطاع الخاص، ومنح تسهيلات للشركات العالمية ودعم عملهم في السوق العراقي لغرض الارتقاء بالمستوى الفني والادائي للخطوط الجوية العراقية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس، نائب رئيس شركة رولز رويس البريطانية، السيد ريان دافيد، والسفير البريطاني لدى العراق جون ويلكس، والوفد المرافق لهما من مستشاري قسم التجارة الدولية في السفارة البريطانية.

وفي مستهل اللقاء، قدم دافيد عرضا تفصيلياً عن اعمالهم وخططهم المستقبلية وأبرز تطورات العمل المشترك مع سلطة الطيران المدني العراقي في مجال صناعات الطيران (محارك الطائرات)، وان لشركتهم تاريخ في مجال انتاج المحركات في العراق قبل قرابة 60 عاما، وفي نيتهم تطوير محارك الطائرات وفق متطلبات الأجواء العراقية وخطوط الطيران المدني، مضيفا بأنهم في المراحل النهائية لتوقيع عقد خدمي لدعم المطارات العراقية بالتعاون مع القوات الجوية الامريكية.

بدوره، أكد الأمين العام عزم الحكومة العراقية على تطوير قطاع النقل الجوي العراقي عبر تطوير المطارات في المحافظات، ومنها مطار الموصل، وتشجيع استثمار القطاع الخاص، مشيرا الى تقديم رزم التسهيلات الممكنة للشركات ودعم عملهم في السوق العراقي لغرض الارتقاء بالمستوى الفني والادائي للخطوط الجوية العراقية.

كما بحث الجانبان الزيارة المرتقبة لفريق صندوق دعم الصادرات البريطانية الشهر القادم بغية مناقشة الأمور المالية ودعم عمل الشركات البريطانية في العراق.

ودعا الأمين العام لمجلس الوزراء خلال اللقاء السيد جون ويلكس الى حضور مؤتمر التنمية الاستثماري، والذي سيعقد في بغداد والمتعلق ببحث الاستثمار في العراق.

يذكر أن العراق وقع، في اذار 2017، مذكرة تفاهم مع بريطانيا على قرض بمقدار 10 مليارات باون استرليني لتطوير البنى التحتية بالعراق بمدة تنفيذ تبلغ عشر سنوات.