اخبار العراق الان

سان جرمان يحسم تعاقده مع الألماني الشاب كيهرر بعقد لخمسة أعوام

سان جرمان يحسم تعاقده مع الألماني الشاب كيهرر بعقد لخمسة أعوام
سان جرمان يحسم تعاقده مع الألماني الشاب كيهرر بعقد لخمسة أعوام

2018-08-16 00:00:00 - المصدر: خندان


- 8/16/2018 10:52:00 PM 6 عدد القراءات‌‌

خندان -

حسم باريس سان جرمان الفرنسي الخميس تعاقده مع المدافع الألماني الشاب تيلو كيهرر الذي وقع عقدا لمدة 5 أعوام قادما من شالكه، وذلك بحسب ما أعلن النادي الباريسي.

ونقل موقع سان جرمان عن الألماني البالغ 21 عاما قوله "لا يمكنني تصور ناد أفضل من أجل دفع تطوري وتحقيق أهدافي".

وأصبح كيهرر ثاني لاعب يلتحق ببطل الدوري الفرنسي هذا الصيف بعد الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون الذي انضم اليه بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس.

وأشار الرئيس القطري لسان جرمان ناصر الخليفي الى أن "عدة أندية أوروبية كبرى كانت تسعى خلف توقيعه (كيهرر)، ووقع خياره على باريس سان جرمان لمواصلة ارتقائه في كرة القدم الأوروبية"، مضيفا "هذا التعاقد يتماشى مع سياستنا في إنتاج واستقطاب نجوم الغد الموهوبين، بهدف مساعدتهم على التحسن بجانب لاعبين رائعين ذوي خبرة".

وسبق لشالكه الألماني أن أعلن الأحد أنه وافق على انتقال قلب دفاعه الى سان جرمان في صفقة قدرت قيمتها بـ 37 مليون يورو، ذاكرا على موقعه الرسمي أن إنجاز الاتفاق مرتبط بخضوع اللاعب للفحص الطبي وإتمامه لبعض التفاصيل المتعلقة بانتقاله.

وقال المدير الرياضي لنادي شالكه كريستيان هيدل "توصلنا الى اتفاق مع باريس سان جرمان. وسيعود الانتقال (كيهرر) بفائدة اقتصادية كبيرة على النادي لا يستطيع رفضها"، لاسيما أن عقد اللاعب مع ناديه الحالي كان ينتهي بنهاية الموسم الجديد.

ولم يسجل كيهرر حتى الآن بدايته مع المنتخب الألماني الأول لكنه كان مع منتخب دون 21 عاما الذي أحرز كأس أوروبا لهذه الفئة العمرية الشهر الماضي، وهو خاض 27 مباراة في الدوري الألماني الموسم الماضي مع شالكه.

وودع كيهرر فريقه السابق بالقول في حسابه على انستاغرام "من صبي الكرات في +كنابنشميده+ (أكاديمية شالكه)، الى الفريق الأول، لقبي مع المنتخب الألماني للشباب وفوزي الأول على أرضنا في لقاء الدربي (ضد بوروسيا دورتموند). خلال الفترة التي أمضيتها في شالكه، لم أتعلم الكثير وحسب، بل التقيت أناسا رائعين ساعدوني على التحسن وجعلوني الشخص واللاعب الذي أنا عليه الآن".

وختم "أنا ممتن جدا لذلك".

وسيكون كيهرر قلب الدفاع الرابع في تشكيلة سان جرمان ومدربه الجديد الألماني توماس توخل، الى جانب البرازيليين تياغو سيلفا وماركينيوس والفرنسي بريسنل كيمبيمبي.