اخبار العراق الان

هاني رمزي: اللاعبون الشباب سيكونون نواة منتخب مصر

هاني رمزي: اللاعبون الشباب سيكونون نواة منتخب مصر
هاني رمزي: اللاعبون الشباب سيكونون نواة منتخب مصر

2018-08-17 00:00:00 - المصدر: جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد هاني رمزي؛ المدرب المساعد بمنتخب مصر الجديد، أن إعادة تجربة منتخب ألمانيا في الاعتماد على لاعبيه الناشئين هي التجربة التي سيعتمدها الجهاز الفني الجديد للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، متوجها بالشكر إلى اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، على الثقة التي منحه إياها.

اتحاد الكرة تعاقد مع المكسيكي لمدة أربع سنوات، تنتهي بنهاية كأس العالم قطر 2022، على أن يكون هاني رمزي مدربا مساعدا له، وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمى.

رمزي قال، خلال تصريحات تليفزيونية: "شكرا لكافة أعضاء اتحاد الكرة وعلى رأسهم أبو ريدة على ثقتهم بي، تنتظرني مسئولية كبيرة، أتمنى أن أكون على قدر حسن الظن بي.

"دوري أن أسهل المهمة على أجيري، بالفعل  قمت بتجهيز ملف يحتوي على كافة تفاصيل الدوري المصري، وسنحضر مباريات الدوري سويا لتوضيح له هوية اللاعبين والتعرف أكثر على مستواهم".

بالأرقام.. تأثير كريستيانو رونالدو يجتاح يوفنتوس وإيطاليا

أضاف: "الفترة المقبلة الوقت ضيق بها، تنتظرنا مباراة صعبة أمام النيجر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019، وبدأنا التجهيز للقاء وأجمعنا على أنه لا بديل أمامنا سوى تحقيق الفوز.

"تحدثنا أيضا عن الإعداد لكأس العالم 2022، علينا أن نوسع دائرة الاختيارات، سنتابع الدوري المصري بشكل مفصل، وأيضا سنجهز بعض اللاعبين الصغار بداية من 19 عاما وحتى 22 عاما، ليكونوا هم نواة المنتخب في المرحلة المقبلة، الموضوع ليس صعبا، بإمكاننا أن نعيد تجربة منتخب ألمانيا في الاعتماد على اللاعبين الشباب.

"أي لاعب مميز سيحصل على فرصته في المنتخب، الفترة الماضية لم تشهد تجهيز بدائل جيدة، وهي المشكلة التي نسعى لعلاجها، وهذا ما سيراه الجميع جليا، سنقلل من معدل الأعمار بشكل كبير، لذلك نحتاج إلى صبر وهدوء، أيضا سنتابع المحترفين بشكل موسع، نتابع مع بعض المدربين في الخارج، وأيضا سنسافر للحديث مع آخرين، لكن هدفنا الأساسي هو اكتشاف لاعبين من الدوري المصري لتمثيل المنتخب".

واختتم: "لضيق الوقت فقط، سنضطر إلى خوض مواجهة النيجر بقائمة المنتخب في كأس العالم، الوجوه الجديدة ستكون قليلة، لكن سيختلف الأمر بعد ذلك".

يذكر أن مصر تواجه النيجر في الثامن من سبتمبر المقبل، ضمن الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا.

مصر كانت قد خسرت لقاء الجولة الأولى أمام تونس، لتتذيل جدول المجموعة العاشر بدون أي رصيد من النقاط.