اخبار العراق الان

هبوط الدولار مع آمال المستثمرين في انحسار المخاطر التجارية

هبوط الدولار مع آمال المستثمرين في انحسار المخاطر التجارية
هبوط الدولار مع آمال المستثمرين في انحسار المخاطر التجارية

2018-08-17 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة من أعلى مستوى في 13 شهر ونصف لكنه يتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية، حيث أن المحادثات التجارية المرتقبة بين الصين والولايات المتحدة منحت المستثمرين آمالاً بأن أكبر اقتصادين في العالم في طريقهم لتهدئة النزاع التجاري.

وبحلول الساعة 7:35 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.08% إلى 1.1386 دولار، كما انخفض أمام الين عند 110.74 بنسبة هبوط 0.4%.

واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2715 دولار، بينما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.09% عند 0.9960 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فهبط بنحو 0.1% إلى 96.535 دولار.

وأعلنت الصين أمس إنها بصدد استئناف المحادثات التجارية مع واشنطن في الشهر الجاري، ومن جانبه شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ضرورة الوصول لاتفاق عادل لإتمام صفقة مشتركة مع بكين.

وساهمت تلك التصريحات في تجدد آمال المستثمرين بشأن إنهاء النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم والذي يؤثر على حركة الصادرات والواردات العالمية إلى جانب آثار سلبية بالنسبة للنمو الاقتصادي.

كما إنه العملة الأمريكية بدأت تفقد مكاسبها بعد أن بدأت العملات الأخرى في استعادة توازنها، وذلك بعد أن تسبب انهيار الليرة في موجة بيعية لعدد كبير من العملات.

وليست الأسواق الناشئة فقط هي من تأثرت بتراجع الليرة الحاد، فاليورو هبط لأدنى مستوى منذ 13 شهراً في الأسبوع الجاري مع مخاوف تأثر المصارف الأوروبية بالأزمة التركية.