اخبار العراق الان

محلل: تخلي المستثمرون عن الذهب كملاذ آمن لن يستمر

محلل: تخلي المستثمرون عن الذهب كملاذ آمن لن يستمر
محلل: تخلي المستثمرون عن الذهب كملاذ آمن لن يستمر

2018-08-17 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: قال محلل إن استبعاد المستثمرون للذهب كملاذ آمن في بيئة محفوفة بالمخاطر مثل ما حدث مؤخراً لن يستمر.

وذكر "ريك رول" الرئيس التنفيذي لشركة "سبروت ي.إس " في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" في الأسبوع الجاري أن المستثمرين يفضلون السندات الأمريكية وهذا ما دفع الدولار الأمريكي إلى تعزيز مكانته.

وتابع إنه على الرغم من ذلك فأن قوة العملة الأمريكي أمر نسبي وليس مطلق، وأن الإيمان المرتفع بأن الملاذ العالمي انتقل إلى العملة الأمريكية "من المحتمل أن يكون أمر في غير محله جزئياً".

ومؤخراً تعرض معدن الذهب إلى خسائر واسعة حيث هبط في الأسبوع الجاري لأدنى مستوى في 18 شهراً كما يتجه لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية في 15 شهراً.

وانحرف أداء المعدن النفيس عن ما هو معتاد حينما يحيط بيئة الاستثمار مناخ محفوف بالمخاطر مثل عدم اليقين السياسي أو النزاع التجاري، حيث كان المستثمرون يتجهون بتعاملاتهم نحو الذهب وهو ما لم يعد يحدث الآن.

وأوضح أنه في الماضي كان المستثمرون معتادون على النظر بشكل أوسع نحو سلة العملات عند تقييم الذهب، "يبدو الآن أن الدولار حصل بالفعل على الهيمنة..وأن المعركة الحقيقية الآن أصبحت بين الدولار والذهب".

وأضاف إنه على الرغم أن الذهب يخسر الآن، "لكن لا أعتقد أن هذا مستمر..لكنني لا أستطيع أن أخبركم متى سيتغير ذلك".

وتابع إنه عندما يبدأ المستثمرون في التركيز بشكل أقل على قوة الولايات المتحدة بالنسبة للدول الأخرى وممارسة المزيد من التركيز على القوة المستقلة لواشنطن فإنهم سيبدأو في تنويع تجارتهم المحفوفة بالمخاطر لتتضمن من بين أشياء أخرى معدن الذهب.