اخبار العراق الان

تركيا تتعهد بالرد على أيّ تعريفات أمريكية إضافية

تركيا تتعهد بالرد على أيّ تعريفات أمريكية إضافية
تركيا تتعهد بالرد على أيّ تعريفات أمريكية إضافية

2018-08-17 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: تعهدت وزيرة التجارة التركية بالرد على أيّ تعريفات أمريكية إضافية، في خطوة تضيف مزيد من الخلافات مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت "روهصار بكجان" في تصريحات صحفية نقلتها "الفايننشال تايمز"، اليوم الجمعة: "نرى أن الولايات المتحدة لا تبدي تمييزاً بين الأمور السياسية والتعاون الاقتصادي".

وتأتي تصريحات الوزيرة التركية في أعقاب التهديد الذي جاء على لسان وزير الخزانة الأمريكي بالأمس بشأن فرض مزيداً من العقوبات ضد تركيا ما لم يتم إطلاق سراح القس الأمريكي الذي يواجه اتهامات بشأن التجسس والقيام بأنشطة إرهابية.

وعبرت "بيكانت" عن أملها في قيام "أصدقائنا الأمريكيين قريباً باتخاذ خطوات بناءة للاقتصاد والاستثمار العالمي".

وتابعت: كما هو الوضع دائماً نحن منفتحون على الحوار والتعاون مع الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، أكد بيان رسمي صادر عن وزارة الخزانة والمالية التركية اليوم التصريحات التي أدلى بها الوزير "بيرات البيرق" بالأمس.

وشدد البيان على أن ضوابط رأس المال لم تكن ولن تكون على جدول أعمال الوزارة كما نفى كذلك عقد محادثات مع صندوق النقد الدولي.

وبعد أن تهاوت الليرة التركية لمستوى قياسي عند 7.2362 ليرة لكل دولار في تعاملات الإثنين الماضي تمكنت من التعافي على مدى الثلاثة جلسات التالية مقابل الدولار لتقلص خسائرها بعض الشىء إلا أن التهديدات الأمريكية جددت المخاوف ودفعت العملة المحلية للبلاد للخسائر من جديد.