اخبار العراق الان

دراسة:دول الخليج تستحوذ على 34% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة

دراسة:دول الخليج تستحوذ على 34% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة
دراسة:دول الخليج تستحوذ على 34% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة

2018-08-17 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: ذكرت دراسة حديثة أن دول الخليج العربي يستحوذون على 34% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأفادت مؤسسة "MRP" للأبحاث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الجمعة، أن أحدث دراسة لها توصلت إلى أن منطقة الخليج تستحوذ على 34% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت الدراسة أن منطقة الخليج تمتلك أكبر إمكانات لإطلاق وتشغيل الشركات الصغيرة والمتوسطة على المستوى الإقليمي.

وحذرت الدراسة من توقعات بمواجهة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة تحديات كبيرة بسبب ارتفاع التكاليف مع استمرار نقص المهارات.

 وقال "تيجاس جوينكا"، المدير التنفيذي للشركة: "تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً محورياً في ازدهار الاقتصاد، وقد أعطت منطقة الشرق الأوسط الأولوية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إطلاقها المبادرات والقوانين الجديدة التي تعزز استقطاب وتأسيس هذه الشركات".

وأوضح "جوينكا" أن التحديات التي يواجهها قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة هي تكلفة التشغيل والجودة والتمويل والتنظيم.

وأكد أنه يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط التغلب على التحديات والعقبات، بما في ذلك تبادل المعرفة، وتعزيز الدعم المالي، ودعم تنمية المهارات، وتحسين الوصول إلى الأسواق، من خلال الالتزام بالسياسات وتصميم خارطة طريق للمساعدة على تحديد الأعمال وضمان سير العمليات بشكل سلس.