اخبار العراق الان

الجيش السوري يقتحم جيب “داعش” الأخير في بادية السويداء

الجيش السوري يقتحم جيب “داعش” الأخير في بادية السويداء
الجيش السوري يقتحم جيب “داعش” الأخير في بادية السويداء

2018-08-17 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/بغداد..

أطبقت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في بادية السويداء اليوم الجمعة، حصارا تاما على مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي  في تلول الصفا عند الحدود الإدارية لباديتي السويداء وريف دمشق.

قال مصر عسكري” في بادية السويداء: إن وحدات الجيش السوري أكملت اليوم طوق الحصار الذي تستمر بفرضه منذ أيام على مقاتلي تنظيم “داعش” في تلول الصفا، مشيرا إلى أن وحدات الاقتحام توغلت بأعداد كبيرة في مساحات شاسعة باتجاه التلول كاسرة الخطوط الدفاعية الأولى وتحصينات التنظيم، وسط انهيار كبير ومتسارع في صفوف مقاتلي التنظيم.

وأضاف إن سلاح المدفعية يضرب مقرات تنظيم “داعش” في عمق تلول الصفا بشكل متواصل، على حين يلاحق سلاح الجو في الجيش السوري مقاتلي التنظيم أثناء فرارهم في عمق البادية أمام تقدم مشاة الجيش السوري.

وأشار إلى أن الهجوم الذي شنه الجيش السوري اليوم باتجاه الجيب الأخير لتنظيم “داعش” الإرهابي أسفر عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير آليات وتحصينات تابعة لداعش، إضافة إلى تدمير أسلحة ثقيلة كان التنظيم يستخدمها في قصف نقاط الجيش السوري المحاصرة لتلول الصفا.

وأوضح أن وحدات الجيش السوري المتمركزة على محور تلول الصفا والتي أحبطت خلال حصارها للتلول خلال الأيام الأخيرة عدة هجمات لتنظيم داعش حاول من خلالها كسر الحصار المفروض عليه، انتقلت اليوم من مرحلة الحصار إلى مرحلة الهجوم بعد قطعها جميع طرق الإمداد عن مقاتلي التنظيم الذي بدأ الانهيار في صفوفه اليوم يتسارع كأحجار الدومينو.

وكانت وحدات العربي السوري استكملت يوم الإثنين الماضي تحرير كامل منطقتي قبر الشيخ حسين والهبارية الواقعتين قرب الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء وريف دمشق، وضربت طوقا ناريا حول التلول التي يتحصن فيها من تبقى من إرهابيي “داعش” في البادية.انتهى25

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2017/08/سوريا-1-696x435