اخبار العراق الان

حريق جديد بمستودع "وهمي" وفصيل بالحشد يعتبره متعمداً

حريق جديد بمستودع
حريق جديد بمستودع "وهمي" وفصيل بالحشد يعتبره متعمداً

2018-08-18 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- شب حريق كبير في احد مستودعات الحشد الشعبي قرب كربلاء مساء يوم الجمعة في ثالث حادث يقع قرب المدينة المقدسة لدى الشيعة في ايام قليلة.

واندلع الحريق في مستودع للذخائر والأسلحة التابعة لفرقة العباس القتالية وهي احدى ابرز المجموعات المسلحة المحسوبة شكلياً ضمن الحشد الشعبي.

واتت النيران، التي خلفت بعض الانفجارات، على جميع المستودع الواقع على طريق الشريعة غرب كربلاء بحسب ما افاد به شهود لكوردستان 24.

ولم ترد على الفور أي احصاءات رسمية بوقوع اصابات.

ولعبت فرقة العباس القتالية دورا في الحرب ضد تنظيم داعش على الرغم من انها في كثير من الأحيان لا تأخذ اوامرها من قادة الحشد الشعبي وثيقي الصلة بطهران.

وذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية الايرانية أن حريق مستودع الاسلحة اسفر عن مقتل 12 شخصا. ولم يعلن الحشد الشعبي أي حصيلة.

وقالت فرقة العباس القتالية في بيان إن احد مستودعاتها "الوهمية" تعرض الى "استهداف"، دون ان تكشف مزيدا من التفاصيل عن الخسائر او الاضرار.

وأضافت الفرقة أن دفاعاتها رصدت طائرتين من دون طيار فوق موقع الحادث وأشارت الى ان الطائرتين ليستا من أي قوات صديقة.

ولم تذكر الفرقة ما اذا كانت الطائرتان تحومان فوق موقع الحادث بعد وقوعه او قبله.

وفرقة العباس القتالية مقربة من مرجع الشيعة الأعلى علي السيستاني، ويقودها ميثم الزيدي وله خلافات مع قادة الحشد الشعبي وبالأخص ابو مهدي المهندس.

وهذا ثالث حريق يقع في مخازن سلاح الفرقة في اقل من ثلاثة اسابيع.

وقالت الفرقة في بيانات سابقة إن الانفجارات التي حدثت في مخازنها "عمل عدائي" يهدف في الدرجة الاساس الى تحطيم بنيتها التسليحية.

ولم تتهم الفرقة أي جهة بعينها.

ولم يصدر أي بيان رسمي من الجهات العراقية الرسمية بشأن الحريق وأسبابه لكنها غالبا ما تقول إنه يقع نتيجة سوء التخزين في ظل درجات حرارة عالية.