اخبار العراق الان

300 مقاتلا بالحشد العشائري بناحية في ديالى سلاحهم "العصي" في مواجهة داعش !

 
                          300 مقاتلا بالحشد العشائري بناحية في ديالى سلاحهم
300 مقاتلا بالحشد العشائري بناحية في ديالى سلاحهم "العصي" في مواجهة داعش !

2018-08-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو اللجنة الأمنية، في مجلس محافظة ديالى، عبد الخالق العزاوي، السبت، 18 آب، 2018، وجود 300 مقاتلا بالحشد العشائري في ناحية العظيم، شمال بعقوبة، لايملكون سوى العصي لمحاربة داعش.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "300 مقاتلا بالحشد العشائري ينتشرون في مواقع مهمة ضمن حدود ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة)، لايملكون غير العصي لمحاربة ومقاتلة تنظيم داعش"، مبينا لأنهم من "دون أي دعم من الحكومة المركزية".

وأضاف العزاوي، أن "كل الوعود التي قطعت لنا بتسليح الحشد العشائري لاتزال حبرا على ورق"، مؤكدا "طرقنا كل الابواب دون جدوى".

وشدد عضو اللجنة الأمنية في محافظة ديالى، على "ضرورة دعم الحشد العشائري في المناطق التي تعاني من تحديات أمنية كبيرة لمنع أي خروقات للجماعات المتطرفة".

وتعد العظيم من النواحي المحررة، بعد أن سيطر عليها داعش عدة أشهر، وينتشر فيها العشرات من مقاتلي الحشد العشائري في نقاط مهمة.

بغداد اليوم- بغداد أصدرت وزارة الداخلية العراقية، أمراً إدارياً بنقل وتكليف 12 ضابطاً، بينهم لواء وتسعة عمداء وعقيدان، ضمن ملاكات الوزارة. وأظهرت وثائق حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، أن 12 ضابطاً، هم من مدراء الدوائر التابعة للوزارة، ومعاوني

بغداد اليوم- ذي قار  أفاد مصدر أمني، السبت (18 آب 2018)، بأن توتراً عشائرياً ساد في ناحية سيد دخيل، بمحافظة ذي قار، فيما لفت الى أن القوات الأمنية تدخلت، وانتشرت بشكل مكثف في الناحية. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الق

بغداد اليوم-كركوك أفاد مصدر رفيع المستوى، السبت (18 آب 2018)، بوصول وفد مشترك الى محافظة كركوك لوضع اللمسات الاخيرة لفتح الطريق مع محافظة أربيل. وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وفداً مشتركاً من هأية العمليات وممثلي هأية الكمارك وبحضور قيا