اخبار العراق الان

أردوغان: تركيا لم ولن ترضخ لأولئك الذين يتظاهرون بأنهم شركاء استراتيجيون لها

أردوغان: تركيا لم ولن ترضخ لأولئك الذين يتظاهرون بأنهم شركاء استراتيجيون لها
أردوغان: تركيا لم ولن ترضخ لأولئك الذين يتظاهرون بأنهم شركاء استراتيجيون لها

2018-08-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن "تركيا لم ولن ترضخ لأولئك الذين يتظاهرون بأنهم شركاء استراتيجيون لها ويحاولون جعلها هدفاً استراتيجياً".
جاء ذلك خلال كلمة له ضمن فعاليات المؤتمر العام العادي السادس لحزب العدالة والتنمية الذي يترأسه أدروغان، اليوم السبت، في صالة أنقرة الرياضية.

وأضاف أردوغان: "لا نرى أي قوى فانية في هذا العالم قادرة على الوقوف أمام شجاعة وفطنة هذا الشعب الذي يسير نحو تحقيق أهدافه، واضعاً الموت نصب عينيه".

وتابع الرئيس التركي قائلاً: "إذا وُجد الإيمان في النفوس تتوفر القدرة، كم أحبط شعبنا بإيمانه، من مخططات الغدر والمؤامرات".

وأردف أردوغان: "لم ولن نرضخ لأولئك الذين أسسوا نظام رخاء لأنفسهم من خلال استغلال العالم".

مشيراً إلى أن "هناك من يهدّدنا بالاقتصاد والعقوبات وأسعار الصرف والفائدة والتضخم، ونحن نقول لهم إننا كشفنا مؤامرتكم ونتحداكم".

وانطلقت، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العام العادي السادس لحزب العدالة والتنمية، في صالة أنقرة الرياضية، وقبل دخوله الصالة، ألقى أردوغان خطاباً قصيراً أمام المواطنين المحتشدين في محيط الصالة.

وأسس أردوغان حزب العدالة والتنمية عام 2001، وتولى قيادته حتى 2014، حيث استقال منه بسبب ترشحه لرئاسة البلاد، بموجب الدستور، الذي ينص على حيادية الرئيس وعدم انتسابه لأي حزب سياسي، قبل التعديلات الدستورية الأخيرة.

وفي مايو/أيار 2017، أعاد الحزب انتخاب أردوغان، رئيساً له خلال مؤتمره العام الاستثنائي الثالث في أنقرة، بناء على التعديلات الدستورية التي صوت الناخبون الأتراك لصالحها في استفتاء 16 أبريل/ نيسان 2017، والتي تسمح  لرئيس الجمهورية بأن يكون حزبياً.