اخبار العراق الان

بعد حفلة الإسكندرية، الموسيقى من أجل التنمية تطلق أولي حفلات جولتها بالقاهرة

بعد حفلة الإسكندرية، الموسيقى من أجل التنمية تطلق أولي حفلات جولتها بالقاهرة
بعد حفلة الإسكندرية، الموسيقى من أجل التنمية تطلق أولي حفلات جولتها بالقاهرة

2018-08-18 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

بعد نجاح حفل إطلاق مبادرة “الموسيقى من أجل التنمية” في الإسكندرية، يطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان بالدعم من السفارة السويسرية بمصر جولة هذه المبادرة بتنظيم حفلتين متتاليتين مجانية الحضور في محافظة القاهرة يومي 17 و 18 أغسطس في مركز شباب الجزيرة ودرب 1718. سيقوم بحضور هذه الحفلتين د. الكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحد للسكان في مصر وممثلي من وزارة الشباب والرياضة.

تعد هذه المبادرة جزء من برنامج التعليم من خلال الترفيه والسبل المبتكرة الخاص بالدورة العاشرة للبرنامج القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان (2018-2022). يعد الصندوق من المنظمات الرائدة في مجال برامج الشباب وتدخلات تغيير السلوك في القضايا المتعلقة بتنظيم الأسرة وقضية النمو السكاني وكذلك مكافحة جميع الممارسات الضارة مثل ختان الإناث والزواج المبكر في مصر.

الهدف من هذه المبادرة هو خلق حوار مجتمعي حول تحديات التنمية في مصر مستهدفة طرق التغلب عليها. وتهدف أيضاً إلى دفع الشباب لإستخدام الموسيقى كأداة إجتماعية للتواصل والإلهام.

سيقوم بغناء أغاني الحفل فرق مقيمة في الإسكندرية. أعضاء الفرق هم شباب ملهمون ومتحمسون لإستخدام الموسيقى من أجل إحداث التغير المجتمعي. وستضم الحفلة خمسة أغنيات عن المواضيع التالية: تفضيل الأسر الصغيرة الحجم ، والتخلي عن ختان الإناث ، والترويج حول مشاركة الشباب وحقوق المرأة في التعليم والصحة الإنجابية.

تهدف هذه الأغاني إلى إشراك المغنيين الشباب حتى يصبحوا عنصراً أساسياً للوصول إلى الشباب ويقدموا لهم نماذج إيجابية وذلك من أجل القضاء على كل صور العنف المبني على النوع الإجتماعي والممارسات الضارة، تبني ثقافة حجم الأسرة الصغيرة والتفكير في دور الشباب في تنمية المجتمع.

وستقوم تلك الفرق بجولة في محافظات الوجه البحري وصعيد مصر بما فيهم محافظات: دمياط، السويس، بني سويف، المنيا وأسيوط خلال فصل الصيف من أغسطس إلى ديسمبر لنشر هذه المبادرة الفنية التي تلامس القلوب والعقول على نطاق أوسع في محاولة لإحداث تغيير مجتمعي.