اخبار العراق الان

مستثمر يهودي: الفساد يستشري في أسرة نتنياهو وينخر عضامها

مستثمر يهودي: الفساد يستشري في أسرة نتنياهو وينخر عضامها
مستثمر يهودي: الفساد يستشري في أسرة نتنياهو وينخر عضامها

2018-08-18 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة)/زهور اسامة/..وفقا لتقرير نشره موقع opendemocracy البريطاني يوم الخميس 16 آغسطس 2018، قد كشف حاييم صبان المستثمر العملاق الأمريكي – الإسرائيلي في مقابلة أجراه مؤخرا، عن أبعاد جديدة للفساد المستشري في بيت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وقال صبان إنه قدم الكثير من الخدمات لتطوير إسرائيل في مختلف المجالات. وفي عام 2016 أنشأ صندوق صبان للاستثمار وخصص له 100 مليون دولار، لدعم الشركات الإسرائيلية الناشئة في تل أبيب و يافا.
واستطرد قائلا إنني بالطبع واجهت الكثير من الصعوبات في هذه المسيرة وكنت في بعض الأحيان أواجه أحداث مخجلة فعلى سبيل المثال: أثناء الحصول على تراخيص قانونية لإنشاء الصندوق في تل أبيب ويافا قام زملائي عن طريق أحد الأصدقاء بالتواصل مع يائير نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي. ربما يصعب تصديقه أننا قمنا بإرتشاء يائير كي يمنحنا التراخيص القانونية حتى ننشأ صندوقا لمساعدة إسرائيل. لكن مع هذا يمكنني القول إنه للوصول إلى أهدافنا وتحقيق إرادة شعبنا لا تعد هذه التكاليف شيئا، إلا أنني قد شعرت بخيبة أمل شديدة حيال سلوك هذا الشخص ومع مرور سنوات عدة على هذا الامر ما تمكنت من نسيان فعلته هذه.
وقال باراك برايدور، مدير صندوق صبان للاستثمار، الذي كان حاضرا في هذه المقابلة، مصدقا أقوال صبان: مع الأسف الشديد كما قال السيد صبان لقد طلب يائير 40 الف دولار لإصدار تراخيص قانونية بشأن إنشاء صندوق الاستثمارات. وبما أنه لم يكن لدينا طريقة أفضل للحصول على التراخيص، فقد أبلغت السيد حاييم بذلك وقد وافق على دفع هذه الاموال لا لشئ بل بسبب اهتمامه الكثير بتنمية إسرائيل فحسب.
ومن الجدير بالذكر أنه في هذه الايام التي فيها معركة كنسيت الانتخابية حامية يمكن أن يكون لهذه التصريحات تأثيرا سلبيا على عدد الأصوات التي يمكن أن يحضى بها بنيامين نتنياهو.

للاطلاع على المصدر الاصلي