اخبار العراق الان

العثور على مخلفات حربية لداعش إثر عمليات مداهمة وتفتيش في ديالى

العثور على مخلفات حربية لداعش إثر عمليات مداهمة وتفتيش في ديالى
العثور على مخلفات حربية لداعش إثر عمليات مداهمة وتفتيش في ديالى

2018-08-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، أن قطعات فرقة المشاة الخامسة نفذت عملية استباقية في مناطق متفرقة من ناحية "بلدروز" في محافظة ديالى.
وقالت الوزارة، في بايان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "تنفيذاً للأوامر الصادرة عن قيادة عمليات ديالى على إثر معلومات استخباراتية دقيقة، نفذ أبطال قيادة فرقة المشاة الخامسة ومن خلال لواء المشاة الثامن عشر والقطعات الملحقة بها وبإسناد من قبل طيران الجيش الإبطال، وبإشراف وقيادة رئيس أركان الفرقة واجب مداهمة وتفتيش عدة مناطق".

وأضاف البيان أن المناطق التي شهدت عمليات المداهمة والتفتيش، هي "قرى: الكرني، الخوالص، البيجات، أبو تينة، وشلبة، الواقعة جنوب ناحية بلدروز".

وتابع البيان أن العملية تهدف "لإلقاء القبض على المطلوبين وفرض الأمن والاستقرار في المنطقة وملاحقة الخلايا النائمة والعناصر الإرهابية في هذه المناطق".

مشيراً إلى أن "القطعات تحركت باتجاه الأهداف المرسومة إليها وتنفيذ العملية على شكل محاور موزعة على القطعات المنفذة تم من خلالها دك أوكار تواجد الخلايا النائمة لعناصر داعش الإرهابية".

كما لفت البيان إلى أن "العمليات أسفرت عن العثور على مضافة تابعة لعناصر داعش الإرهابي تحتوي على مواد منزلية، إضافة إلى عبوة ناسفة وحاوية بلاستيكية سعة 20 لتراً مملؤة بمادة C4، حيث تم تدمير المواد أعلاه من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة".

وأعلنت بغداد، في ديسمبر/كانون الأول 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي كان داعش يسيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، بالإضافة لمحافظة كركوك.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجياً إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.