اخبار العراق الان

قيادي بسائرون: زيارة الصدر لبغداد ستعجل بولادة الكتلة الاكبر وفق ما تريده المرجعية.. هذا ما سيقوله للكتل

 
                          قيادي بسائرون: زيارة الصدر لبغداد ستعجل بولادة الكتلة الاكبر وفق ما تريده المرجعية.. هذا ما سيقوله للكتل
قيادي بسائرون: زيارة الصدر لبغداد ستعجل بولادة الكتلة الاكبر وفق ما تريده المرجعية.. هذا ما سيقوله للكتل

2018-08-19 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-خاص

كشف القيادي في تحالف سائرون ايمن الشمري، الاحد، 19 اب 2019، سبب زيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الى العاصمة بغداد.

وقال الشمري، لـ"بغداد اليوم"، ان "سبب زيارة الصدر الى بغداد، تأتي لقرب موعد انعقاد الجلسة الاولى لمجلس النواب الجديد، والحث على الاسراع بتشكيل الكتلة الأكبر والحكومة الجديدة".

وأضاف ان "زيارة الصدر تأتي من أجل اجراء مفاوضات وحوارات بنفسه مع قادة الكتل وحثهم على الالتحاق بالمشروع الوطني"، مؤكدا ان "زيارة الصدر الى بغداد ستعجل بإعلان الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة الجديدة، وفق توجيهات ومتطلبات المرجعية والشعب العراقي".

وكشف تيار الحكمة، الأحد (19 آب 2018)، عن عقد اجتماع مهم في العاصمة بغداد، يضم كل من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، وزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وقادة الوطنية سليم الجبوري وصالح المطلك، بالاضافة الى زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وشخصيات اخرى.

وقال القيادي في التيار عبد الله الزيدي، لـ(بغداد اليوم)، ان "بغداد ستشهد اجتماعاً مهماً للغياية يضم قادة العراق، لغرض الحوار والتفاوض بشأن تشكيل الكتلة الأكبر"، مبينا ان "الجهات المجتمعة قريبة جداً من التحالف مع بعضها والدخول بكتلة موحدة كبيرة".

وأضاف الزيدي، أن "الاجتماع سيكون مختلفاً عن جميع الاجتماعات والحوارات السابقة، فالنقاش سيكون بين قادة الكتل وليس اللجان التفاوضية، كما كان يحصل سابقا".

وكان مصدر سياسي، كشف، مساء السبت (18 آب 2018) عن الاتفاق بين سائرون بزعامة مقتدى الصدر، والنصر برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وتيار الحكمة لعمار الحكيم، والوطنية لأياد علاوي، واتحاد القوى السنية، على تشكيل الكتلة الأكبر".

وأشار إلى أن من بين القوائم التي ستكون ضمن الكتلة الأكبر، "بيارق الخير، والجيل الجديد"، لافتاً إلى أن "مجموع مقاعد الكتلة سيكون 134 مقعداً".

بغداد اليوم - خاص أكد القيادي في تيار الحكمة الوطني، عزيز كاظم علوان، الاحد، 19 آب 2018، ان اعلان الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة المقبلة سيتم قبل عطلة عيد الاضحى. وقال علوان في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "المحاور المطروحة لتشكيل ا

بغداد اليوم _ متابعة وجه القيادي في تحالف المحور محمد الكربولي، الاحد 19 اب 2018، رسالة مبطنة الى رئيس قائمة بيارق الخير في محافظة نينوى خالد العبيدي، ينتقد فيها ترشح الأخير لرئاسة البرلمان. وقال الكربولي في تغريده على موقعه في تويتر، &quo

بغداد اليوم- متابعة بعث ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، الاحد، 19/ 8/ 2018، رسالة الى زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، شكره فيها على مساعدته للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين. وذكر المكتب الاعلامي لبارزاني في بيان تلقت