اخبار العراق الان

طرق لتسريع عمل متصفح الإنترنت «غوغل كروم»

طرق لتسريع عمل متصفح الإنترنت «غوغل كروم»
طرق لتسريع عمل متصفح الإنترنت «غوغل كروم»

2018-08-19 00:00:00 - المصدر: خندان


- 8/19/2018 3:29:00 PM 18 عدد القراءات‌‌

خندان -

يُعتبر متصفح الإنترنت «غوغل كروم» من الأشهر والأسرع في العالم، حيث إنه يوفر للمستخدمين خيارات متطورة ومميزة، تجعل عملية البحث سهلة وممتعة. كما أن الشركة تقوم بتحديث المتصفح بشكل دائم، ما يتيح إصلاحات وتعديلات كثيرة تساهم في تحسين أدائه.
وكشفت تقارير عدة عن إمكانية جعل متصفح «غوغل» أسرع بكثير، عبر خطوات بسيطة، ذلك لأن المتصفح يقوم باستغلال سرعة جهاز الكومبيوتر نفسه ليزيد من سرعة البحث، وهذه خاصية لا توجد في المتصفحات الأخرى مثل «فايرفوكس».
ومن أبسط الطرق لتسريع عمل المتصفح تكمن في تفعيل خاصية «إهمال النوافذ».
وتقوم هذه الخاصية على مساعدة المتصفح بالاهتمام بالنافذة المستخدمة للبحث، وعدم إعطاء أهمية للنوافذ الأخرى المفتوحة عبر المتصفح نفسه، ذلك لأن معظم المستخدمين يقومون بفتح أكثر من نافذة بحث أثناء تنفيذهم لمهامهم.
وبدلاً من إغلاقها وفتحها في وقت آخر، يمكنك تفعيل خاصية «إهمال النوافذ» التي تقوم بتعليق أو إيقاف تحميل هذه النوافذ التي لا تستخدمها مؤقتاً، ثم إعادة تحميلها وتشغيلها لاحقاً عندما تقوم بالضغط عليها.
ومن بين الطرق المستخدمة أيضا لتسريع عمل متصفح الإنترنت من «غوغل»، استغلال عمود «الذاكرة» للتعرف على النوافذ التي تستهلك سرعة أكثر. وهناك، يمكنك ترتيب التطبيقات أو النوافذ بالأرقام، لإعطاء الأهمية لخياراتك الأولى على اللائحة. ويعني هذا أن النوافذ التي تضعها باللائحة أولا، يقوم المتصفح بصب اهتمامه عليها، ما يسرع عملية البحث من خلالها.