اخبار العراق الان

تحالف المحور يؤكد عدم الانخراط بأي تحالف سياسي حتى الآن

تحالف المحور يؤكد عدم الانخراط بأي تحالف سياسي حتى الآن
تحالف المحور يؤكد عدم الانخراط بأي تحالف سياسي حتى الآن

2018-08-19 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

نفى تحالف المحور الوطني، الاثنين، وجود خلافات بين قادته بشأن تشكيل الكتلة الأكبر، فيما أكد عدم الانخراط بأي تحالف سياسي حتى الآن.

وذكر التحالف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “قيادات المحور الوطني: خميس الخنجر، جمال الكربولي، اسامة النجيفي سليم الجبوري، احمد عبدالله الجبوري، وفلاح الزيدان، عقدوا اجتماعا موسعا لدراسة طبيعة المستجدات في المشهد السياسي العراقي وتطورات مباحثات تشكيل الكتلة الاكبر بين القوى السياسية العراقية”.

وأضاف البيان، أن “القيادات المجتمعة أكدت بان تحالف المحور الوطني متماسك وقوي وقياداته ذات رؤية وطنية شاملة وموضوعية في ادراكها لطبيعة الاوضاع الراهنة وكيفية التعامل معها وفق اطار يضمن مصالح الشعب العراقي بالمقام الاول، لذا فانه ينفي ما تناقلته وسائل الاعلام عن وجود خلافات بين قادة التحالف او تباين في الاراء حيال ملف المباحثات في تشكيل الكتلة الاكبر كخطوة اولى نحو بناء الحكومة المقبلة”.

واشار المجتمعون بحسب البيان، الى ان “تحالف المحور الوطني لم يصدر عنه اية اشارة لاي طرف او تكتل سياسي للانخراط معه في مسار تشكيل الكتلة الاكبر، ومايقال في مواقع التواصل الاجتماعي او وسائل الاعلام هو اجتهادات من قبل ساسة ومراقبين لكنها غير دقيقة وبعيدة عن الحقيقة”.

وتابع البيان، أن “الاجتماع بين ان تحالف المحور الوطني يؤكد بان انخراطه في اي مسار سياسي لتشكيل الكتلة الاكبر يعتمد على مضمون هام وهو البرنامج الحكومي ومدى استجابة بقية الاطراف الاخرى لرؤيته حيال معالجة الازمات المتعددة في البلاد، لانه مؤمن بان المرحلة القادمة توجب ان تكون هناك رؤية مختلفة في ادارة الدولة وفق اطار يحقق الشراكة وينهي الفساد ويعالج ملفات معقدة تهم كل مكونات الشعب”.

انشر على مواقع التواصل !