اخبار العراق الان

الذهب يربح 11 دولاراً مع استعادة جاذبيته كملاذ آمن

الذهب يربح 11 دولاراً مع استعادة جاذبيته كملاذ آمن
الذهب يربح 11 دولاراً مع استعادة جاذبيته كملاذ آمن

2018-08-20 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليربح المعدن حوالي 11 دولاراً وسط عودة شهية المستثمرين لحيازته.

واستعاد المعدن النفيس جاذبيته بعد أن تهاوى لأدنى مستوى في 19 شهراً في الأسبوع الماضي وسجل كذلك خسائر أسبوعية هي الأكبر فيما يزيد عن عام تقريباً.

وفقد الذهب حوالي 2.9% أو ما يوازي 35 دولاراً في الأسبوع الماضي في سادس خسائره الأسبوعية على التوالي والأسوأ أداءً منذ ديسمبر الماضي.

وكان الذهب فقد جاذبيته كملاذ آمن وسط أزمة العملة التركية والنزاعات التجارية، حيث بدا الدولار الأمريكي أكثر تفضيلاً للمستثمرين خلال تلك الآزنة.

لكن في الوقت نفسه أكد محلل أن تخلي المستثمرين عن الذهب كملاذ آمن في الأوقات المحفوفة بالمخاطر كما حدث مؤخراً هو أمراً من غير المرجح استمرار حدوثه.

وبحلول الساعة 9:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.9% ليصل إلى 1194.90 دولار للأوقية ليربح 10.70 دولار.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس خلال نفس الفترة بأكثر من 0.3% ليسجل 1188.22 دولار للأوقية.

وفي تداولات اليوم، صعد المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.2% ليسجل 96.315.

وتجاوزت خسائر الذهب 13% من قمته المسجلة في أبريل الماضي بفعل معدل الفائدة الأمريكية الآخذة في الارتفاع إضافة لقوة أداء الدولار.

لكن العملة الأمريكية قلصت هذه المكاسب قبل المحادثات المرتقبة بين مسؤولي الولايات المتحدة والصين في واشنطن.