اخبار العراق الان

البنك الدولي يطلق أول سندات عبر تكنولوجيا "بلوكشين"

البنك الدولي يطلق أول سندات عبر تكنولوجيا
البنك الدولي يطلق أول سندات عبر تكنولوجيا "بلوكشين"

2018-08-23 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: قام البنك الدولي بتسعير أول سندات عامة في العالم تم إنشائها وإدارتها عبر تكنولوجيا البلوكشين في صفقة بقيمة 100 مليون دولار أسترالي (73.16 مليون دولار) من أجل اختبار كيف يمكن للتكنولوجيا تحسين ممارسات بيع السندات.

وقال بنك الكومنولث الأسترالي "سي.بي.إيه" عبر بيان، اليوم الخميس، إن السندات الصادرة لآجل عامين تم تسعيرها بعائد يبلغ 2.251% ومن المقرر أن تطرح للتداول في 28 اغسطس الجاري.

وينظر إلى الصفقة التجريبية في هذا المجال والتي أطلق عليها اسم "سند بوندي"، كخطوة أولية لنقل مبيعات السندات من النمط اليدوي إلى نظام آلي أسرع وأرخص.

ويستخدم البنك الدولي الذي تحمل سنداته تصنيف "AAA"، قوته في الاقتراض من أجل المساعدة في تطوير أسواق سندات جديدة إضافة إلى ابتكار أساليب جديدة لبيع وتداول الأوراق المالية.

ويقوم البنك الدولي بإصدار ما يتراوح بين 50 و60 مليار دولار من السندات سنوياً لدعم التقدم الاقتصادي في الدول النامية.

وتعتبر أستراليا موقع اختبار شائع لتطورات السوق كونها تمتاز ببنية تحتية مالية قوية فضلاً عن اعتبار المستثمرين العالميين الدولار الاسترالي مألوفاً كأحد أكثر العملات تداولاً في العالم.

ويأتي دفع البنك تجاه "البلوكشين" بالتزامن مع تخطيط بورصة الأوراق المالية الأسترالية للتحول بشأن استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع "البلوكشين" لتصفية وتسوية عمليات تداول الأسهم اعتباراً من عام 2020 من أجل المساعدة في خفض التكاليف.

وبحلول الساعة 3:34 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار الأسترالي مقابل الورقة الخضراء بنحو 1.1% لتتراجع عملة أستراليا إلى 0.7268 دولار أمريكي.