اخبار العراق الان

دهوك.. مصيف "سيبه" يستقبل 4000 سائح عراقي يومياً منذ حلول العيد

دهوك.. مصيف
دهوك.. مصيف "سيبه" يستقبل 4000 سائح عراقي يومياً منذ حلول العيد

2018-08-24 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – آكري

يعتبر مصيف "سيبه" من أشهر المواقع السياحية في منطقة "آكري" بمحافظة دهوك، ويقصده ما بين 3500 إلى 4000 سائح يومياً منذ حلول عيد الأضحى.
ومن بين السياح الذين قصدوا هذه المنطقة الجميلة، حسين ناصر وزوجته شهد علي، من أهالي العاصمة العراقية، واللذان تبادلا قبلةً علنيةً في كنف الطبيعة الخلابة والهواء العليل، حيث بدت وكأن لها طعم مختلف عن مثيلاتها في بغداد.

وقال السائح حسين ناصر، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "كوردستان جميلة بأهلها وناسها ومصايفها، وكل شيء فيها جميل ومرتب، وقد أمضينا أوقاتاً ممتعة".

أما زوجته شهد علي، فقالت: "نحن سعداء ومستمتعون للغاية، فالأسلوب المتبع هنا رائع، وهذه أول مرة آتي فيها إلى هنا، وأنا مندهشة مما رأيته ولم أكن أتوقعه".

وعمل المسؤولون عن قطاع السياحة على تشكيل لجان في المناطق السياحية بهدف استقبال السياح، وحتى الآن استقبل قضاء "آكري" أكثر من 15 ألف سائح.

وفي هذا السياق قال السائح العراقي، أحمد بلال، إن "كوردستان حالياً متقدمة وتسير في الاتجاه الصحيح، وأخص بالذكر الخدمات السياحية المتوفرة في منطقة عقرة (آكري)".

غالبية السياح العراقيين القادمين إلى إقليم كوردستان، من أهالي مناطق وسط وجنوب العراق، وجميعهم عبَّروا عن إعجابهم الشديد بالمواقع السياحية في الإقليم.

وقال عبدالكريم مصطفى، وهو سائح عراقي آخر، إن "المناطق السياحية في (شمالنا العزيز) جميلة جداً وخلابة، وقد استمتعنا كثيراً وأمضينا أياماً جميلة بالتزامن مع عيد الضحى".

وتضم محافظة دهوك بإقليم كوردستان 820 موقعاً سياحياً، من بينها 13 موقعاً في قضاء "آكري"، ومنذ حلول عيد الأضحى، تستقبل دهوك قرابة 15 ألف سائح يومياً.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم