اخبار العراق الان

مبعوث ترامب يعلق على خبر لشفق نيوز والفتلاوي ترد بصورة

مبعوث ترامب يعلق على خبر لشفق نيوز والفتلاوي ترد بصورة
مبعوث ترامب يعلق على خبر لشفق نيوز والفتلاوي ترد بصورة

2018-08-31 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اجرى بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الامريكي تغريدة على صفحته بتويتر، لخبر نشر على موقع شفق نيوز يتحدث عن تفاصيل لقائه مع رئيس تحالف فتح هادي العامري، بنفي اصل اللقاء.
وذكر مكتب العامري في بيان انه التقى مساء الخميس بماكغورك وبحثا تشكيل الحكومة العراقية.
وبحسب البيان رفض العامري تدخل امريكا بتشكيل الحكومة العراقية، وهدد باسقطاها خلال شهرين ان تمكنت بتدخل واشنطن.
واضاف العامري سيتم عد تلك الحكومة "عميلة".
إلأ ان ماكغورك، اعاد نشر الخبر عبر وكالة شفق نيوز على صفحته بتويتر، وقال، "حسنا، ان هذا الاجتماع واجتماعات اخرى كثيرة يتم الكلام عنها في الإعلام العراقي في الأيام القليلة الماضية لم يحصل مطلقا".
واوسم ماكغورك تغريدته بـ"#اجتماعات_كاذبة".
وعلقت بدورها رئيسة تكتل ارادة حنان الفتلاوي على تغريدة المبعوث الامريكي بنشر صورة متداولة للقاء ماكغورك والعامري، وتساءلت : ماذا عن هذه الصورة؟
وشهدت الايام الماضية تحركات واسعة قام بها كل من الوسيط الأميركي، بريت ماكغورك، الذي يوجد في العراق منذ منتصف الشهر الجاري، وقائد فيلق القدس، الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ومعاونوه الثلاثة، إيرج مسجدي وكريم رضائي ومحمود أكبر زاده، بغية حسم التحالفات لصالح أحد المعسكرين الشيعيين.
وبينما تدعم طهران كلا من نوري المالكي (ائتلاف دولة القانون) وزعيم منظمة بدر هادي العامري (يتزعم أيضاً ائتلاف الفتح)، تساند واشنطن، بشكل غير مصرّح به، المعسكر الشيعي الثاني وأبرز رموزه، حيدر العبادي وعمار الحكيم ومقتدى الصدر وإياد علاوي.
وحتى الآن، تمكّن المعسكر الأول من جمع أقل من 100 مقعد، ويضم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي (26 مقعداً)، والفتح بزعامة هادي العامري (48 مقعداً)، وإرادة بزعامة حنان الفتلاوي (3 مقاعد)، وكفاءات بزعامة هيثم الجبوري (مقعدين)، إضافة إلى كتل صغيرة حققت مقعداً أو مقعدين في جنوب العراق، فضلاً عن آخرين قال قياديون في هذا المعسكر إنهم "خلعوا بيعتهم للعبادي والحكيم وتعهدوا بأن يكونوا معنا".