اخبار العراق الان

شيكاغو يحرز بطولة الجاليات العراقية في امريكا

شيكاغو يحرز بطولة الجاليات العراقية في امريكا
شيكاغو يحرز بطولة الجاليات العراقية في امريكا

2018-09-07 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


واشنطن – واع

أختتمت في ملعب ويكزوم توتال سبورتس بطولة الجاليات العراقية بكرة القدم التي نظمها النادي العراقي في ديترويت بولاية مشيغان الامريكية،بمشاركة فرق مثلت ولايات كنتاكي، نيويورك ،أوهايو، ألينوي ( شيكاغو )، واشنطن فضلاً عن مشيغان.

وقال سمير الجابري رئيس النادي العراقي والمشرف على البطولة في تصريح خص به وكالة الانباء العراقية (واع)،إن ” البطولة إنتهت،امس الخميس ، بحصول فريق مدينة شيكاغو على كأسها بجدارة بعد وصوله للنهائي وتغلبه على فريق ولاية مشيغان بفارق الركلات الترجيحية من علامة الجزاء”.

واضاف ،أن” المباريات التنافسية حازت على متابعة واسعة من قبل أبناء الجالية العراقية التي حضرت من ولايات بعيدة ومن كندا، كما كشفت المنافسات عن طاقات ومواهب رياضية جيدة سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب”.

وحظيت البطولة برعاية ومتابعة القنصل العراقي العام في ديترويت الدكتور مصطفى احمد مصطفى وشخصيات رياضية واجتماعية مختلفة.

وسينضم النادي العراقي في ديترويت خلال الاسبوعين المقبلين الى بطولة العالم للقنصليات بكرة القدم، في ملاعب ألتيما بمدينة بيلموث بولاية مشيغان بمشاركة فرق تمثل 16 دولة من دول القارات الخمس ،وسيمثل النادي العراقي قنصلية جمهورية العراق في البطولة التي سبق وأحرزها عدة مرات.

يذكر ان الجالية العراقية في الولايات المتحدة منتشرة في عدة ولايات منها في العاصمة واشنطن ونيويورك وكذلك في الاباما واوكلاهاما وتكساس وفلوريدا وكاليفيورنيا، بالاضافة الى ميشغان وشيكاغو .